fbpx
Loading

الكويت .. الوافدون يجددون إقاماتهم إلكترونيًا للحد من الزحام

بواسطة: | 2019-09-25T20:15:41+02:00 الأربعاء - 25 سبتمبر 2019 - 8:15 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أتاحت دولة الكويت، الأربعاء، للوافدين القاطنين بها تجديد أكثر من 3 ملايين إقامة إلكترونيا حتى الآن، وذلك بغرض الحد من الزحام في أروقة الوزارات الخدمية.

وتصب هذه الخطوة باتجاه استكمال الخدمات التقنية وتطبيق الحكومة الإلكترونية، للقضاء على الدورة المستندية والحد من الزحام في أروقة الوزارات الخدمية.

صحيفة “القبس” الكويتية قالت إن وزارة الداخلية ممثلة بقطاع تكنولوجيا المعلومات تستعد لإطلاق مشروع تجديد إقامات المادة 18 للعاملين بالقطاع الأهلي، في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وذلك لخدمة أكثر من 3 ملايين وافد في البلاد.

وتتيح هذه الخدمة، التي ستطلقها وزارة الداخلية عبر موقعها الإلكتروني، إمكانية تجديد إقامة الوافد وزوجته وأبنائه آليا من دون الحاجة إلى مراجعة إدارات شؤون الإقامة بالمحافظات، ومن دون الحاجة إلى حمل المستندات في كل مراجعة.

ونقلت الصحيفة الكويتية عن مصادر أمنية قولها إنه بدعم من اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء تم استكمال عمليات الربط بين الجهات الحكومية، وسيقدم النظام التقني للمقيمين عددا من الخدمات الآلية أبرزها تجديد إقامة الوافد وتجديد إقامة زوجته وأبنائه وخادمته، إضافة إلى خدمة أخرى مهمة ستطبق لاحقا وتتمثل في إمكانية استصدار إذن زيارة للأقارب من الوالدين أو الزوجة أو الأبناء إن كانوا غير مقيمين في البلاد آليا.


اترك تعليق