fbpx
Loading

النائب العام المصري: مصر والكويت اتفقتا على تسليم المغردين المسيئين

بواسطة: | 2019-09-03T14:24:07+02:00 الثلاثاء - 3 سبتمبر 2019 - 2:24 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال النائب العام المصري المستشار “نبيل صادق”، إن مذكرة التفاهم التي وقعها مع نظيره الكويتي، تشمل استرداد مرتكبي الجرائم الإلكترونية، والمغردين المسيئين من كلا البلدين.

وأضاف: “من يسيء إلى الكويت يُعاد إلى الكويت، ومن يسيء إلى مصر تسترجعه مصر”.

وأشار خلال حوار نشرته الوكالة المصرية الرسمية “أ ش أ”، إلى أن مذكرة التفاهم تسعى لزيادة أطر التعاون بين النيابتين المصرية والكويتية، بشكل يساعد على إنهاء الإجراءات سريعا، وتضييق الخناق على المتهمين المطلوبين من قبل النيابتين، وتقديمهم للعدالة فى الوقت المناسب.

وشدد على أن المذكرة تساعد على تحقيق عدد من الأمور ذات المصلحة المشتركة، منها الارتقاء بأساليب استخدام الوسائل التكنولوجية، لمواجهة التطور في استخدامها من قبل الجماعات الإجرامية.

وكان “صادق” الذي يزور الكويت، على رأس وفد من النيابة المصرية، بحث مع النائب العام الكويتي، المستشار “ضرار العسعوسي”، ملف تسليم المنتمين إلى جماعة “الإخوان المسلمون” والمتواجدين في الكويت، ونتائج التحقيقات بشأن المرحلين الثمانية، إضافة إلى تسليم الكويت ملفا بأسماء آخرين تريد القاهرة تسلمهم.

والشهر قبل الماضي، أكدت الكويت رسميا ترحيل 8 مصريين معارضين، بدعوى انتمائهم لجماعة “الإخوان المسلمون”، دون أن تذكر ملابسات الأحكام الصادرة بحقهم.


اترك تعليق