fbpx
Loading

بعد حجب فيسبوك مسنجر.. مصر تحجب تويتر وتليغرام عن شمال سيناء

بواسطة: | 2019-09-23T13:05:21+02:00 الإثنين - 23 سبتمبر 2019 - 1:05 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

وسعت السلطات المصرية، من إجراءاتها لحجب مواقع التواصل، لتطال “تويتر”، و”تليغرام”، وذلك بعد خطوة مماثلة طالت “فيسبوك مسنجر”.

وأفاد ناشطون، بانقطاع خدمة “تويتر” بشكل كامل، و”تليغرام” بشكل جزئي، وذلك بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد.

ولم يصدر عن “تي إي داتا” التابعة للشركة المصرية للاتصالات (حكومية)، أي تبرير للخطوة، التي جاءت بعد أيام من قرار “تويتر” بحذف حسابات مرتبطة بأجهزة إعلامية في مصر، كلها تعمل على توجيه رسائل تساند السعودية وتهاجم قطر.

وتخشى السلطات من تداول اتهامات للرئيس “عبدالفتاح السيسي” ونجله “محمود”، بالتورط في تدبير هجمات على كمائن الجيش بسيناء، وارتكاب مجزرة رفح الأولى العام 2012.

وخلال الأيام الأخيرة ظهر الناشط السيناوي “مسعد أبوفجر”، في أكثر من مقطع فيديو، متهما “السيسي” ونجله، برعاية الإرهاب في سيناء، وتصفية المدنيين، وتربح الملايين من تجارة التهريب عبر الأنفاق.

وكانت السلطات المصرية قيدت الوصول إلى خوادم CDN “فيسبوك مسنجر” وموقع “بي بي سي” و”الحرة” وعدد من مواقع الأخبار الأخرى، وسط مظاهرات مناهضة لـ”السيسي”، ودعوات له بالرحيل عن حكم البلاد، جراء الكشف عن وقائع فساد بمليارات الجنيهات.

وقال موقع “نت بلوكر” المتخصص في مراقبة وتتبع التعطيلات وحجب وإغلاق الوصول إلى المواقع على الإنترنت، إن كبار مزودي الخدمة في مصر بدؤوا تضييق الوصول إلى مواقع بعينها.

وخلال العامين الماضيين، حجبت السلطات المصرية أكثر من 500 موقع إخباري وحقوقي، بدعوى نشر انتقادات تسئ للدولة المصرية.


اترك تعليق