fbpx
Loading

بعد قرار إلغاء المحادثات بينهما.. طالبان تتوعد بقتل المزيد من الأمريكيين بأفغانستان

بواسطة: | 2019-09-09T10:12:24+02:00 الإثنين - 9 سبتمبر 2019 - 10:12 ص|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت حركة “طالبان” الأفغانية، إن قرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” إلغاء محادثات السلام الأفغانية سيكون سببا في مقتل عدد أكبر من الأمريكيين.

وأصدرت “طالبان” بيانا، بعد إلغاء “ترامب” محادثات سرية كانت مقررة، الأحد، مع كبار مسؤولي الحركة في المجمع الرئاسي في كامب ديفيد بولاية ماريلاند الأمريكية.

وجاء قرار الإلغاء، السبت، بعدما أعلنت الحركة مسؤوليتها عن هجوم في كابول الأسبوع الماضي أسفر عن مقتل جندي أمريكي و11 آخرين.

وانتقد المتحدث باسم “طالبان”، “ذبيح الله مجاهد” قرار “ترامب” بوقف المحادثات، وقال إن القوات الأمريكية لا تزال أيضا تواصل هجماتها داخل أفغانستان.

وكان وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو”، ألمح، في وقت سابق، الأحد، لإمكانية استئناف محادثات السلام مع “طالبان”،وقال إن بلاده لا تستبعد استئناف المفاوضات مع حركة “طالبان” الأفغانية، فيما بدا تراجعا ضمنيا عن قرار “ترامب” السابق.

بومبيو ألمح أيضا إلى إمكانية التراجع عن بنود مسودة الاتفاق الذي توصل إليه المبعوث الأمريكية “زلماي خليل زاد” في مفاوضات الدوحة، مؤكدا أن الرئيس الأمريكي: “لم يقرّر بعد” ما إذا كان سيمضي قدماً في قراره سحب آلاف من الجنود الأمريكيين من أفغانستان كما نص عليه مشروع اتفاق تم التفاوض بشأنه مع طالبان.


اترك تعليق