Loading

بن راشد: لن نسمح بأن يعبث مجموعة من المغردين بإرث زايد

بواسطة: | 2019-09-01T12:06:26+02:00 الأحد - 1 سبتمبر 2019 - 12:06 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

نشر نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم” مجموعة من الرسائل على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حذر فيها المواطنين الإماراتيين من أنه لن يسمح أن يعبث مجموعة من المغردين بإرث زايد الذي بناه من المصداقية وحب واحترام الشعوب.

جاء ذلك ضمن 6 رسائل وجهها “بن راشد” للمواطنين والمواطنات مع بداية موسم جديد للعمل تحت اسم “رسالة الموسم الجديد”، أكد فيها أن صورة الإمارات والإماراتي لا بد أن تبقى ناصعة كما بناها وأرادها زايد.

وقال: “العبث والفوضى على وسائل التواصل الاجتماعي تأكل من منجزات تعبت آلاف فرق العمل من أجل بنائها، سمعة دولة الإمارات ليست مشاعا لكل من يريد زيادة عدد المتابعين، لدينا وزارة للخارجية معنية بإدارة ملفاتنا الخارجية والتحدث باسمنا والتعبير عن مواقفنا في السياسة الخارجية للدولة، وإحدى مهامها الأساسية أيضا الحفاظ على 48 عاما من رصيد المصداقية والسمعة الطيبة الذي بنته الإمارات

مع دول وشعوب العالم”.

وجاء حديث “بن راشد” بعد أيام من هجوم وتغريدات ساخرة لمجموعة من الإماراتيين من الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي” والحكومة اليمنية الشرعية.

ووفق ناشطين، فإن “بن راشد” يقصد في رسالته كلا من قائد شرطة دبي السابق “ضاحي خلفان”، والمغرد الإماراتي “حمد المزروعي”، اللذين أثارت تغريداتهما الأخيرة الكثير من الجدل بهجومهما على عدد من الدول العربية.

وكان “خلفان” نشر العديد من التغريدات المسيئة لليمن وشعبها، حيث هاجم الشرعية وأشاد بجماعة الحوثي التي تحاربها الإمارات ضمن تحالف عربي تقوده السعودية، ما أثار استياء ناشطين يمنيين وعرب.

وقال “خلفان” في تغريدة عبر “تويتر”: “شاركنا بفاعلية لا تخفى على أحد بتحرير 80% من أراضي اليمن، فنحن عائدون وبقي لدى الحوثي 20%”.

وأضاف: “كما خرجتم يا شماليون بملابس النساء هربا من الحوثي، عودوا إلى شمالكم بزي الحريم وحرروه”، متابعا: “عبدالملك (الحوثي) أرجل من أرجل رجالكم.. إذا كلامي غلط خلونا نشوفكم”.

كما نشر “خلفان” سلسلة من التغريدات أساء فيها إلى الحكومة الشرعية و”هادي”، مشددا على ضرورة أن “نقلعها” إذا لم تعتذر رسميا عن اتهامها للإمارات بالخيانة، بسبب انقلاب قاده المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا في عدن العاصمة المؤقتة للحكومة اليمنية.

وقال “خلفان” إن مشاركة بلاده في حرب اليمن “ليست من أجل الشرعية.. مشاركتنا في الحرب من أجل المملكة”، وفق قوله.

وفي ذات السياق، كان المغرد “حمد المزروعي” قد هاجم الجزائريين خلال مشاركة منتخبهم في كأس أمم أفريقيا التي أقيمت في مصر، حيث نشر فيديو لأعمال شغب قامت بها جماهير جزائرية في مطار القاهرة، معلقا بأنه “بعد مشاهدة هذا الفيديو، أعتذر عن تشجيعي منتخب الجزائر، ولا يشرفني تشجيع منتخب جمهوره أساء إلى رجال أمن مصر الحبيبة”.

وتابع: “جمهور همجي ومتخلف، وبعد هذا الفيديو أقسمت أن أشجع أي منتخب يقابل الجزائر، حتى وإن كان منتخب إسرائيل”.


اترك تعليق