Loading

بن زايد” يهنئ اليهود بعيدهم .. وإسرائيل تحتفي بـ “سماحة” الإمارات

بواسطة: | 2019-09-30T10:09:30+00:00 الإثنين - 30 سبتمبر 2019 - 10:09 ص|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

هنأ وزير الخارجية الإماراتي “عبدالله بن زايد آل نهيان” مساء الأحد، دولة الاحتلال الصهيونية، بمناسبة ما يعرف بعيد رأس السنة العبرية.
وغرد “بن زايد” عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بحروف إنجليزية معنى كلمتين باللغة العبرية “Shana Tovah” ومعناها بالعربية سنة سعيدة (في إشارة إلى العيد اليهودي).


وقد احتفت إسرائيل بالتهنئة التي قدمها وزير الخارجية الإماراتي “عبدالله بن زايد آل نهيان” مساء الأحد، لدولة الاحتلال بمناسبة ما يعرف بعيد رأس السنة العبرية.
وكتب حساب “إسرائيل في الخليج” في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”: “عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي يهنئ اليهود بعيد رأس السنة العبرية، تهنئة تؤكد التسامح الذي تتمتع به الإمارات التي أعلنت عن بدء العمل في إنشاء كنيس يهودي يصلي فيه اليهود… مع تمنياتنا بالرخاء لأبناء الطائفة اليهودية بالإمارات الذين يحتفلون بالعيد”.


وعلق المختص بالشأن الإسرائيلي “عدنان أبوعامر” على التهنئة بالقول مستهزئا: “حين يهنئ القوم أبناء عمومتهم اليهود بعيد رأس السنة اليهودية؛ وبلغتهم العبرية؛ تكون النخوة قد بلغت ذروتها”، وفقا لوكالة “صفا”.
ويحتفل اليهود بعيد رأس السنة العبرية في اليوم الأول من شهر أكتوبر/تشرين الأول.
وفي أبريل/نيسان الماضي، كشف أحد حسابات وزارة الخارجية الإسرائيلية على “تويتر” عن وجود أول كنيس يهودي سري في جزيرة العرب، والواقع في مدينة دبي الإماراتية، تزامنا مع وضع حجر الأساس لأول معبد هندوسي في الخليج.
وكان هذا أول اعتراف إسرائيلي رسمي بوجود الكنيس، بعدما أعلنت القناة الإسرائيلية الثانية، في ديسمبر/كانون الأول 2018، أن كنيسا بني في إمارة دبي بموافقة من السلطات الإماراتية التي أشرفت عليه على مدار 3 سنوات مضت.
وتخطو دول خليجية أبرزها السعودية والإمارات خطوات متسارعة نحو تطبيع العلاقات مع (إسرائيل) وسط رفض واستنكار شعبي.


اترك تعليق