fbpx
Loading

بن سلمان مع “60 دقيقة” .. في أول مقابلة إعلامية منذ مقتل “خاشقجي”

بواسطة: | 2019-09-26T11:24:35+02:00 الخميس - 26 سبتمبر 2019 - 11:24 ص|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

يخرج ولي عهد السعودية “محمد بن سلمان” على شاشة التلفزيون في مقابلة هي الأولى من نوعها منذ مقتل الصحفي السعودي “جمال خاشقجي” منذ عام في قنصلية بلاده باسطنبول، وذلك على قناة CBS الأمريكية يوم الأحد المقبل .

وسيتحدث “بن سلمان” حول عدد من القضايا الهامة في برنامج “60 دقيقة” الذي يصنف ضمن أفضل 10 برامج.

وأجرت المقابلة معه الإعلامية “نورا” أودونيل يوم الثلاثاء في مدينة جدة، وسيتم عرضها الأحد 29 سبتمبر/أيلول في أول عرض للموسم 52 من برنامج “60 دقيقة”.

وتأتي هذه المقابلة في وقت وصلت فيه التوترات في المنطقة إلى نقطة الغليان نتيجة الهجوم الذي تعرضت له منشأتان نفطيتان في شرق السعودية، ما أدى إلى تقليص إنتاج الرياض من النفط إلى النصف، فيما وجهت السعودية أصابع الاتهام إلى طهران وهددت بالرد في الوقت المناسب.

وتجمع الآراء على أن هذه المقابلة في برنامج “60 دقيقة” ستكون مختلفة عن الأولى، وذلك نتيجة حادثة مقتل “خاشقجي التي جرت في القنصلية السعودية في سفارة ببلاد بإسطنبول”.

واغتيل “خاشقجي”، في 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في قضية هزت الرأي العام الدولي، وأثارت استنكارًا واسعًا لم ينضب حتى اليوم.

وفي يوليو/تموز الماضي، نشرت المفوضية الأممية لحقوق الإنسان تقريرا أعدته مقررة الأمم المتحدة الخاصة بالإعدام خارج نطاق القضاء “أغنيس كالامار”، حمّلت فيه السعودية مسؤولية اغتيال “خاشقجي” عمدا، مؤكدة وجود أدلة موثوقة تستوجب التحقيق مع مسؤولين سعوديين كبار، بينهم ولي العهد “محمد بن سلمان”.

وذكر تقرير “كالامار” أن “مقتل خاشقجي هو إعدام خارج نطاق القانون، تتحمل مسؤوليته السعودية”.


اترك تعليق