fbpx
Loading

روحاني: لا أحد يجرؤ على اتخاذ القرار بشن عدوان على إيران

بواسطة: | 2019-09-22T17:27:59+02:00 الأحد - 22 سبتمبر 2019 - 5:27 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أكد الرئيس الإيراني “حسن روحاني” على أنه لا يستطيع أحد شن حرب على إيران، مؤكدًا أن بلاده ستصمد في مواجهة الحرب الاقتصادية والنفسية والتهديد بالحرب العسكرية.

جاء ذلك خلال كلمة لـ”روحاني” خلال مراسم العرض العسكري للحرس الثوري والجيش الإيراني بمناسبة ذكرى بدء الحرب العراقية الإيرانية.

وقال “روحاني” في الكلمة التي ألقاها أمام قادة الجيش والحرس الثوري، إن ” العدو اليوم لا يجرؤ على اتخاذ القرار بشن عدوان على إيران”.

وأضاف الرئيس الإيراني أن “العدو بدأ حربا اقتصادية ويمارس الإرهاب الاقتصادي ضد إيران”، مشيرا إلى أن الهدف هو تدمير إيران وتجزئتها.

وأشار إلى أن الوجود الأمريكي يتسبب في زعزعة الأمن في الخليج والعراق وأفغانستان، وأن الولايات المتحدة تريد السيطرة على المنطقة وثرواتها.

وقال الرئيس الإيراني إن قوات بلاده “وقفت إلى جانب العراق وسوريا وفلسطين وحاربت الإرهاب وجلبت الأمن للمنطقة”، مضيفا أن “إيران تمد يد الصداقة والأخوة  لجميع دول الجوار ومستعدة للتغاضي عن أخطائهم السابقة”.

وصباح الأحد، انطلقت فعاليات العرض العسكري السنوي في طهران وعدد من المحافظات الأخرى بمناسبة ذكرى “الدفاع المقدس”، الحرب العراقية – الإيرانية التي اندلعت سنة 1980 وانتهت سنة 1988.

يأتي ذلك وسط تصاعد التوتر في المنطقة بعد أيام من هجوم استهدف شركة “أرامكو” السعودية، شرقي المملكة. وهو الهجوم الذي تبناه “الحوثيون”، بينما اتهمت الرياض وواشنطن طهران بالوقوف وراءه، لكن الأخيرة نفت ذلك.


اترك تعليق