fbpx
Loading

طهران تعلن عرض واشنطن عليها برفع جميع العقوبات مقابل التفاوض

بواسطة: | 2019-09-27T19:57:15+02:00 الجمعة - 27 سبتمبر 2019 - 7:57 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال الرئيس الإيراني “حسن روحاني”، الجمعة، أن الولايات المتحدة عرضت على إيران رفع جميع العقوبات المفروضة عليها، مقابل إجراء محادثات.

وحسب الموقع الإلكتروني الرسمي للرئيس الإيراني فقد جاء هذا التصريح، لدى عودة “روحاني” من اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك إلى طهران.

وأضاف: “المستشارة الألمانية ورئيس وزراء بريطانيا ورئيس فرنسا كانوا في نيويورك وأصروا جميعا على عقد هذا الاجتماع، وأمريكا كلنت تقول إنها سترفع العقوبات”.

ومضى “روحاني” قائلا: “العقوبات التي سترفع ستكون محل نقاش وقد قالوا بوضوح إنهم سيرفعون جميع العقوبات”.

وأردف: “لكن هذه الخطوة لم تجر بطريقة مقبولة مما يعني أنه في ظل مناخ العقوبات واستمرار الأجواء المسمومة لسياسة الضغوط القصوى فإننا حتى لو أردنا التفاوض مع الأمريكيين في إطار خمسة زائد واحد فإنه لا يمكن التكهن بالنتيجة النهائية لهذه المفاوضات”.

وكان “روحاني” قد انتقد العقوبات الأمريكية، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قائلا إن بلاده لن تتفاوض مع واشنطن تحت ضغط العقوبات، داعيا الدول الخليجية للانخرط في تحالف أمني مع إيران لحماية المنطقة، أطلق عليه “تحالف الأمل”.

يذكر أن “روحاني”، أبدى استعداده، لمناقشة إدخال تغييرات أو إضافات أو تعديلات محدودة على الاتفاق الذي أبرمته إيران، مع الدول الست الكبرى عام 2015 إذا رفعت الولايات المتحدة العقوبات عن طهران.


اترك تعليق