Loading

ظهور حالة ثانية من “حمى الخنازير الأفريقية” في كوريا الجنوبية

بواسطة: | 2019-09-19T20:09:38+00:00 الخميس - 19 سبتمبر 2019 - 8:09 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 أكدت كوريا الجنوبية ظهور ثاني حالة إصابة بمرض حمى الخنازير الأفريقية في مزرعة قرب الحدود مع كوريا الشمالية وذلك بعد يوم من الإعلان عن أول ظهور للفيروس المميت بالنسبة للخنازير لكنه ليس ضارا بالبشر.

وقالت وزارة الزراعة والأغذية والشؤون الريفية في بيان يوم الأربعاء إن الحالة الثانية ظهرت في مزرعة للخنازير في يونشيون شمال غربي العاصمة سول والتي تضم 4700 خنزير.

ويأتي ظهور حمى الخنازير الأفريقية في كوريا الجنوبية بعد أقل من أربعة أشهر من إعلان جارتها الشمالية عن ظهور أول حالة إصابة بالمرض في أواخر مايو أيار.

وكانت الصين أول من ظهر فيها المرض في منطقة شرق آسيا وذلك في أوائل أغسطس آب 2018 وانتشر الفيروس بعد ذلك في أنحاء آسيا. والمرض فتاك بنسبة 100 في المئة تقريبا وشديد العدوى بين الخنازير ولا يعرف له أي علاج أو تحصين.

وقالت الوزارة إنه سيتم ذبح كل الخنازير في المزرعة الواقعة في يونشيون وتعهدت بالتحلي باليقظة في الجهود الرامية لاحتواء انتشار الفيروس. وبعد اكتشاف الحالة الأولى رفعت كوريا الجنوبية مستوى التحذير من المرض إلى أعلى مستوى وكثفت إجراءات‭‭ ‬‬ التعقيم والتطهير بما في ذلك حظر مؤقت على مستوى البلاد على نقل‭‭ ‬‬الخنازير والماشية ذات الصلة بها.


اترك تعليق