Loading

عبر حسابه على الفيس بوك.. سامي عنان يدعو الجيش لحماية الشعب من السيسي

بواسطة: | 2019-09-19T19:02:06+00:00 الخميس - 19 سبتمبر 2019 - 7:02 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

دعا رئيس أركان الجيش المصري الأسبق، الفريق المعتقل “سامي عنان”، القوات المسلحة إلى حماية إرادة الشعب، والعودة إلى دورها الحقيقي، وفق الدستور والقانون.

جاء ذلك في بيان نشره حساب منسوب لـ”عنان” على “فيسبوك”، حث فيه وزير الدفاع الحالي، الفريق “محمد زكي”، على “الوقوف ضد رأس النظام الذي فرط في مقدرات الوطن، من أجل مصالح شخصية”، في إشارة إلى الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي”.

وانتقد “عنان”، وفق نص البيان، تراجع مكانة مصر في كل مناحي الحياة، وفساد السيسي الذى اعترف به أمام الجميع بشكل يسئ لسمعة الوطن وسمعة المؤسسة العسكمصرية.

وخاطب أفراد الجيش بكل رتبه العسكرية، قائلا :”ندعوكم لضبط النفس وحماية إرادة الشعب الذين أقسمتم على حمايته، والحفاظ على هيبة القوات المسلحة، والعودة للدور الحقيقي للجيش.. فقوة الدولة داخليا في كل مجالاتها.. قوة لجيشها.. وإيمانا بأن القوات المسلحة لها دورها حسب الدستور القانون”.

وأضاف في رسالة ثانية لوزير الدفاع الفريق “محمد زكي”: “اعلم أن شرف العسكرية وضعه رأس النظام في خطر.. وأن العسكرية المصرية لا يليق بها أن تهين أبنائها وأن تضعهم في مواجهة مع الشعب، وأن الجيش المصري مهمته حماية الشعب ومقدرات الوطن التى فرط فيها رأس النظام من أجل مصالح شخصية”.

وتمنى “عنان” أن يكون هذا البيان بداية تغيير حقيقي للوطن، داعيا إلى التزام السلمية وعدم الانجرار للعنف.


اترك تعليق