Loading

قيادات حكومية يمنية تطالب بطرد الإمارات من التحالف ومحاكمتها دوليًا

بواسطة: | 2019-09-15T20:25:39+00:00 الأحد - 15 سبتمبر 2019 - 8:25 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

طالبت قيادات في الحكومة اليمنية الشرعية، إلى تشكيل جبهة عريضة للدفاع عن بلادهم ضد العدوان الواقع عليها، ومحاكمة الإمارات في المحاكم الدولية، نظرًا لجرائمها في الحرب ودعمها الحركات الانفصالية جنوبي اليمن، على حد وصفهم.

ودعا البيان الذي أصدره نائب رئيس البرلمان، ومستشار الرئيس اليمني “عبدالعزيز جباري”، ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية “أحمد الميسري”، ووزير النقل في الحكومة اليمنية “صالح الجبواني”، إلى طرد الإمارات من التحالف الذي تقوده السعودية باليمن.

وقال البيان الصادر عن المسؤولين اليمنيين، الأحد، إن الدعوة لتشكيل جبهة وطنية، هدفها “الدفاع عن الجمهورية اليمنية وسيادتها، ووضع حد للتدخلات الخارجية التي تمس أمن اليمن ووحدته وسلامته”.

وأدان البيان، الضربات الجوية التي نفذتها مقاتلات إماراتية في أغسطس الماضي على مدينة أبين جنوب اليمن، والتي خلفت مئات القتلى والجرحى من قوات الجيش اليمني.

وقال البيان: “إن الإمارات تدعم مشاريع تمزيق اليمن ونسيجه الاجتماعي وانقلاب المليشيات في عدن، وبقائها استمراراً لتمزيق البلاد”.

وكانت الحكومة اليمنية طلبت رسمياً من مجلس الأمن، مقاضاة الإمارات على خلفية تلك الغارات، في حين حملها الرئيس عبد ربه منصور هادي مسؤولية الانقلاب في عدن في 10 أغسطس الماضي تخطيطاً وتمويلاً.

وسبق أن أكدت الحكومة حق اليمن في مقاضاة الإمارات على خلفية الغارات الجوية ضد قوات الشرعية في عدن وأبين.


اترك تعليق