Loading

كفاية بقى ياسيسي.. وسم يعيد روح ثورة يناير

بواسطة: | 2019-09-16T08:55:34+00:00 الإثنين - 16 سبتمبر 2019 - 8:55 ص|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تصدر وسم “كفايه_بقى_ياسيسي” صدارة قائمة الأكثر تداولا في مصر، والثالث عالميا، بعد دقائق من تدشينه بواسطة الفنان والمقاول المصري “محمد علي”، ليل الأحد، والذي دعا المصريين إلى النزول إلى الشوارع، الجمعة المقبل، والتظاهر ضد الرئيس المصري لمدة ساعة واحدة.

الوسم انتشر أيضا عبر نفس العنوان، ولكن بنقطتين في كلمة “كفاية”، بشكل كبير على صفحات “فيسبوك”.

وسجل الوسمان تفاعلا كبيرا بين أوساط مصريين، أكدوا أنهم قرروا تلبية دعوة “محمد علي” والنزول إلى الشوارع، الجمعة المقبل.

واستعاد عدد كبير من متداولي الوسم صورا وعبارات من ذكرى ثورة يناير/كانون الثاني 2011 في مصر، لاسيما صور ميدان التحرير، وسط القاهرة، والذي شهد انطلاق شرارة الثورة، مؤكدين أن هذه الأيام ستعود مجددا.

وكان “محمد علي” طالب متابعيه بتداول الوسم والتفاعل عبره، لإيصال رسالة واضحة إلى “السيسي” برأي المصريين فيه، مطالبا الرئيس المصري بالتنحي، الخميس المقبل، وإلا مواجهة تظاهرات في الشوارع، الجمعة.

وفضل البعض استحضار لقطات من معاناة المصريين تحت حكم الرئيس الحالي، للتفاعل مع الوسم، الذي يطالب “السيسي” بترك حكم البلاد.

وتداول ناشطون مقاطع الفيديو الأخيرة لـ”محمد علي”، والناشط السيناوي “مسعد أبو فجر”، في سياق تفاعلهم مع الوسوم.

وظهر “علي”، ليل الأحد، في مقطعي فيديو جديدين بعنوان “بداية الواجب العملي 1 و 2″، طالب فيهما المصريين بالضغط على “السيسي” للرحيل، قبل الجمعة المقبل، وإلا يتم النزول والتظاهر لمدة ساعة.

وقال: “لو عدد الناس وصل في الشارع 30 مليون، زي ما السيسي بيقول إنه مسك بـ 30 مليون، يبقى يتنحى، والعالم يحكم بينا..”.

وقال المقاول المصري، موجها حديثه لـ”السيسي”: نريد منك يوم الخميس أن تعلن التنحي، وتترك القرار للشعب”.

وطالب “علي” الجيش والأجهزة الأمنية بالتجاوب مع دعوته والتحرك ضد “السيسي”، مؤكدا أن الأخير ورط البلاد في مشكلات كبيرة وكوارث، وأن الجيش والداخلية يعلمون ذلك، على حد قوله.

وزعم “علي” أن وزير الدفاع المصري “محمد زكي” غير راض عن “السيسي” حاليا، مدللا بنظراته للرئيس المصري، خلال مؤتمر الشباب الأخير.

واعتبر أن “السيسي” ظهر مرتبكا، خلال تصريحاته بمؤتمر الشباب


اترك تعليق