fbpx
Loading

مصر .. الجيش ينشر تقريرًا لـ “نجاحاته” في سيناء ويتجاهل هجوم “بئر العبد”

بواسطة: | 2019-09-28T17:38:14+02:00 السبت - 28 سبتمبر 2019 - 5:38 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

نشر الجيش المصري، مساء الجمعة، تقريرًا جديدًا عن جهود عمليات قواته في سيناء (شمال شرقي البلاد)، بالتزامن مع موجات غضب وتظاهرات في أنحاء الجمهورية ضد رأس النظام المصري “عبد الفتاح السيسي”.

وقد بيان الجيش ما أسماه “نجاحات” في عدة أوجه، على الرغم باعترافه بمقتل وإصابة ضابط و9 جنود، في الوقت الذي تجاهل فيه الهجوم الذي استهدف نقطة تفتيش ببئر العبد.

وفي بيان متلفز له، الجمعة، قال المتحدث العسكري، إن القوات الجوية نجحت في استهداف وتدمير 33 مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية (لفظ تطلقه القوات على المسلحين في سيناء).

بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة …

بيان من القيادة العامة للقوات المسلحة …

Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ on Friday, September 27, 2019

ولفت إلى تدمير 7 عربات دفع رباعى على الاتجاه الشمالي الشرقي و83 عربة على الاتجاه الاستراتيجى الغربي، و25 عربة على الاتجاه الإستراتيجي الجنوبي.

وأضاف البيان: “تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على 118 فرد تكفيرى (لفظ تطلقه القوات على المسلحين)، عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء”.

وأوضح المتحدث العسكري، أن عناصر المهندسين العسكريين اكتشفوا وفجروا 273 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات على طرق التحرك بمناطق العمليات، فضلا عن اكتشاف وتدمير 11 فتحة نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود.

كما تم ضبط وتدمير 37 سيارة و42 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة، وفق البيان.

ولفت البيان إلى اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية، عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وعدد من أجهزة الاتصال.

ولم يحدد البيان التوقيت الزمني لهذه العمليات، واكتفى بالقول إنها في الفترة الماضية وحتى اليوم.

وفيما يتعلق بالمسطح المائي فقد تمكنت قوات حرس الحدود، حسب البيان، من ضبط 15 بندقية آلية و3 رشاشات 2 قاذف “RBG” و24 خزنة، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة.

كما تم ضبط 2441 كيلوجراما من جوهر الحشيش المخدر، و6265 كيلوجراما من نبات البانجو، بالإضافة إلى 20 كيلوجراما من مادة الأفيون المخدر، ومليون و562 ألفا و86 قرص مخدر.

وأشار البيان إلى اكتشاف وتدمير 25 فدان من نبات الخشاش والبانجو، و1268 كيلوجراما من بذور الخشاش والبانجو، و23 عربة تستخدم في أعمال التهريب.

وتابع البيان العسكري: “تم ضبط 50 جهازا يستخدم للتنقيب عن المعادن”.

ولفت البيان إلى إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لنحو 11 ألفا و71 فردا من جنسيات مختلفة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد، وضبط 13 هاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية.

ووختم البيان بأنه “نتيجة للأعمال القتالية لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم استشهاد واصابة ضابط و9 جنود أثناء الاشتباك وتنفيذ أعمال التفتيش بالكمائن على الطرق ومداهمة البؤر الإرهابية”.


اترك تعليق