fbpx
Loading

ملك الأردن -حول هجمات أرامكو : نقف إلى جانب السعودية فأمنها من أمننا

بواسطة: | 2019-09-25T19:12:03+02:00 الأربعاء - 25 سبتمبر 2019 - 7:12 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال عاهل الأردن الملك “عبدالله الثاني”، إن بلاده تقف إلى جانب السعودية إثر الاعتداء الأخير الذي تعرّضت له منشأتا “أرامكو” النفطية، مؤكدا أن أمن المملكة من أمن بلاده.

وفي مقابلة مع قناة “إم. إس. إن. بي. سي” الأمريكية في نيويورك،  شدد “عبد الله” على أن العلاقات التي تربط الأردن بالسعودية متميزة.

وفي تصريحات، نقلتها وكالة الأنباء الأردنية أضاف: “لدينا علاقات متميزة مع الأشقاء السعوديين ونحن ملتزمون بالدفاع عن أشقائنا”.

والشهر الجاري، أعلنت الرياض السيطرة على حريقين نشبا في منشأتي “بقيق” و”خريص” التابعتين لـ”أرامكو” شرقي المملكة، جراء استهدافهما بطائرات مسيرة.

وتعد هاتان المنشأتان القلب النابض لصناعة النفط في المملكة، إذ يصل إليهما معظم الخام المستخرج للمعالجة، قبل تحويله للتصدير أو التكرير.

وتبنت ميليشيات الحوثي اليمنية، حليفة إيران تنفيذ الهجمات، بينما تصر السعودية والولايات المتحدة على أن الهجمات لم تنفذ من اليمن، وأنها إما أن تكون من العراق أو إيران، وهو ما يؤكده خبراء اطلعوا على صور لخزانات النفط المتضررة في الموقعين، والتي تؤكد أن الهجمات جاءت من الشمال الغربي للموقعين، أي من العراق أو إيران.


اترك تعليق