Loading

“ندعو الجيش بلاش دم تاني” .. رسالة المصريين للجيش المصري تزامنًا مع التظاهرات

بواسطة: | 2019-09-21T19:43:18+00:00 السبت - 21 سبتمبر 2019 - 7:43 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

دشن ناشطون مصريون وسمًا حمل عنوان “ندعو الجيش بلاش دم تاني”، طالبوا فيه قادة الجيش، بعدم مواجهة المظاهرات التي خرجت بداية من الجمعة بالرصاص، كما حدث في السنوات الماضية، باعتبار إن دماء المصريين غالية، ويكفي ما سقط منها.

ودعا الناشطون الجيش المصري إلى الانضمام إليهم في مطالبتهم بتنحي الرئيس “عبدالفتاح السيسي” وإسقاط نظامه، وعدم التعرض لهم في مظاهراتهم، مشددين على رفضهم سقوط دماء من جديد.

وحصد الوسم الذي شارك فيه العديد من نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي قرابة 30 ألف تغريدة، خلال الساعات الماضية، وتصدر الوسم  قائمة الوسوم الأكثر تداولاً في مصر، بعد انتشار وسوم عديدة تشجع على التظاهرات التي خرجت الجمعة، للمطالبة بإسقاط “السيسي” ونظامه.

وعرض المصريون المشاركون في الوسم، نماذج من المجازر التي وقعت سلفا على يد قوات الجيش والشرطة، مشددين على أنهم لن يقبلوا أن تتجدد مثل هذه المجازر، وتسقط دماء المصريين من جديد.

https://twitter.com/mahmoudk800/status/1175177394119946240

وخرجت، منذ مساء الجمعة، مظاهرات حاشدة في ميدان التحرير وسط القاهرة والشوارع المحيطة به، وعدد من المحافظات، استجابة لدعوة رجل الأعمال والمقاول الذي فضح الفساد في الجيش “محمد علي”.

ويتعرض “السيسي” لانتقادات حادة، وسط دعوات للنزول إلى الشوارع والميادين للمطالبة برحيله، بعد اعترافه ببناء قصور واستراحات رئاسية لا حاجة لها، زاعما أنه “مخلص ووطني وشريف”، وأنه “يبني دولة جديدة”، متجاهلا تدهور الأوضاع المعيشية في البلاد، وتفاقم حجم الديون الداخلية والخارجية.


اترك تعليق