fbpx
Loading

وزير الخارجية المصرية يتهم الجزيرة بعدم المهنية حقدا على إنجازات السيسي

بواسطة: | 2019-09-22T17:31:04+02:00 الأحد - 22 سبتمبر 2019 - 5:31 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

اتهم وزير الخارجية المصري، “سامح شكري”، بعض وسائل الإعلام بأنها “غير مهنية”، واعتبر قناة “الجزيرة” تروج صوراً غير حقيقية بشأن المظاهرات المطالبة بإسقاط الرئيس “عبد الفتاح السيسي”.

وقال “شكري” في تصريحات لقناة “MBC مصر”، السبت، إن “الساحة الداخلية في مصر مستقرة، ولكن بعض وسائل الإعلام غير المهنية مثل (الجزيرة) تروج صورا غير حقيقية، وهذا نابع من حقد دفين على ما حققته مصر من إنجازات”.

واعتبر “ما ينشر على بعض وسائل الإعلام المعادية؛ ما هو إلا حقد دفين على ما حققته مصر من إنجازات، وما تلقاه هنا (في أمريكا) من اهتمام من قادة العالم”.

وكشف أنه طلب من بعض وسائل الإعلام ومنها قناة “العربية” السعودية، “رصد الشارع بأنفسهم.. وقلت لهم: لو نزلتوا لن تجدوا شيء لترصدوه”، مشددا على رفض أية تدخلات خارجية في شؤون مصر الداخلية.

من جهتها، دعت الهيئة العامة المصرية للاستعلامات (حكومية)، في بيان مقتضب مساء السبت، وسائل الإعلام الدولية ومراسليها المعتمدين في القاهرة إلى الالتزام بالقواعد المهنية المتعارف عليها دولياً عند تغطيتهم شؤونها.

ويأتي حديث “شكري”، وبيان الهيئة، بعد يومين من كسر المصريين حاجز الخوف والنزول للشارع، في أول مظاهرات تطالب بإسقاط النظام منذ انقلاب “السيسي” على الرئيس الشرعي الراحل “محمد مرسي” عام 2013.

وتزامناً مع المظاهرات، نشر ناشطون من المشاركين، عشرات المقاطع التي وثقت نزول الآلاف للشوارع، وهو ما بثته معظم وسائل الإعلام ومنها “الجزيرة”، التي حظرت القاهرة نشاطها في البلاد.

وانطلقت المظاهرات التي بدأت مساء الجمعة، وما تزال مستمرة حتى اليوم، في ميدان التحرير وسط القاهرة والشوارع المحيطة به، وعدد من المحافظات، استجابة لدعوة رجل الأعمال والمقاول “محمد علي” الذي فضح قضايا فساد متورط فيها “السيسي” وقيادات عسكرية.


اترك تعليق