fbpx
Loading

وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يلتقي نظيره الإماراتي في الولايات المتحدة

بواسطة: | 2019-09-25T19:47:20+02:00 الأربعاء - 25 سبتمبر 2019 - 7:47 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 في تغريدة له على “تويتر” أعلن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، “يسرائيل كاتس”، أنه اجتمع بوزير خارجية دولة عربية لم يسمها على هامش الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك لمناقشة طرق التعامل مع التهديدات الإيرانية، ووصف فيها اللقاء بأنه “لقاء أول ومثير كان مع أحد وزراء الخارجية العرب”.

وأفادت مصادر إعلامية أن الوزير العربي هو وزير خارجية دولة الإمارات 

وأضاف كاتس: “ناقشنا بعمق الحقائق الإقليمية وطرق التعامل مع التهديد الإيراني، وفي الوقت نفسه اتفقنا على عملية تعزيز التعاون المدني بين البلدين”.

ووصل “كاتس” إلى نيويورك للمشاركة نيابة عن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” في الدورة الجديدة للأمم المتحدة، بعد إعلان الأخير عدم مشاركته هذه السنة في الدورة الجديدة، بسبب “الظروف السياسية بعد الانتخابات الإسرائيلية، ولمتابعة تداعياتها”.

من جانبه، أكد سفير الاحتلال الإسرائيلي في الأمم المتحدة، “داني دانون”، عن أن الوفد الإسرائيلي المشارك في الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، برئاسة “كاتس”، سيعقد اجتماعا مع قادة الدول العربية حول قضية إيران.

وقال “دانون” للإذاعة الرسمية الإسرائيلية إن “القضية الإيرانية قضية مهمة. ليس لدي شك أن الرئيس ترامب سيتحدث من خلال خطابه عن عدوانية إيران”.

وسبق لـ”كاتس” زيارة أبوظبي في نهاية يونيو/حزيران الماضي في إطار مشاركته في مؤتمر الأمم المتحدة لشؤون البيئة، وتحدثت الصحف الإسرائيلية وقتها عن لقائه مسؤولا إماراتيا لم يكشف النقاب عنه خلال الزيارة.

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي قد قام بزيارة رسمية لسلطنة عمان في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، التقى خلالها السلطان “قابوس بن سعيد” رغم عدم ارتباط البلدين بعلاقات دبلوماسية رسمية وقت إتمام الزيارة.

كما زارت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية، “ميري ريغيف”، الإمارات في نفس الشهر لمتابعة مشاركة فريق الجودو الإسرائيلي في بطولة أبو ظبي غراند سلام، والتقت “ريغيف” خلال الزيارة مسؤولين إماراتيين أثناء زيارة رسمية لمسجد الشيخ زايد في العاصمة الإماراتية.


اترك تعليق