fbpx
Loading

وزير خارجية البحرين: لبنان تهاونت في تحمل مسؤولياتها تجاه مواطنيها

بواسطة: | 2019-09-02T19:45:14+02:00 الإثنين - 2 سبتمبر 2019 - 7:45 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

بعد استهداف حزب الله لآلية عسكرية إسرائيلية على طريق ثكنة “أفيفيم” الإسرائيلية

انتقد وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، دولة لبنان، عقب رد حزب الله اللبناني على استهداف عناصره والضاحية الجنوبية من قبل الاحتلال الإسرائيلي قبل أيام.

ووصف آل خليفة في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” موقف لبنان من الأحداث بـ “التهاون الكبير في تحمل مسؤولياتها تجاه المواطنين اللبنانيين”، على حد زعمه.

وقال: “اعتداء دولة على أخرى شيء يحرمه القانون الدولي. ووقوف دولة متفرجة على معارك تدور على حدودها وتعرض شعبها للخطر هو تهاون كبير في تحمل تلك الدولة لمسؤولياتها”.

أعلن تنظيم حزب الله اللبناني عصر اليوم عن استهداف آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة “أفيفيم” الإسرائيلية شمال فلسطين المحتلة، مؤكدا قتل وجرح من فيها.

وقال الحزب في بيان له إنه “عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر اليوم قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة افيفيم وقتل وجرح من فيها”.

من جانبه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي: “تعرضت قاعدة عسكرية للجيش الإسرائيلي على مقربة من الحدود مع لبنان لهجوم صاروخي بعدة صواريخ مضادة للدروع عصر اليوم الأحد”، مدعيا أن هذا الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات في صفوف ضباطه وجنوده.

وذكر الجيش في بيان له أن “موقعاً عسكرياً وآليات عسكرية تعرضت لهجوم صاروخي بمنطقة “أفيفيم” الحدودية حيث أصابت بعض الأهداف”.


اترك تعليق