fbpx
Loading

وقفة احتجاجية بنيويورك تطالب برحيل السيسي

بواسطة: | 2019-09-25T16:06:29+02:00 الأربعاء - 25 سبتمبر 2019 - 4:06 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

شهدت مدينة نيويورك الأمريكية، وقفة احتجاجية، لعدد من أبناء الجالية المصرية، طالبوا خلالها برحيل الرئيس المصري، “عبد الفتاح السيسي”.

واحتشد ما يقرب من 250 شخصا في إحدى الحدائق المقابلة لمقر الأمم المتحدة، وهم يرددون هتافات مناهضة لـ”السيسي” الذي يشارك في أعمال الدورة الـ74 للجمعية، بحسب “الأناضول”.

وحمل المحتجون لافتات عليها عبارات، من قبيل: “الديكتاتور السيسي محظي ترامب يجب أن يرحل، اعتقل السيسي، وحرر مصر، الانقلاب العسكري يجب أن ينتهي”.

وقال “محمود الشرقاوي” أحد المشاركين في الوقفة،: “نحن نشعر بأن روح الثورة المصرية عادت من جديد، فالسيسي شيد جدرانا من الخوف بين الناس، لكن هذه الجدران تنهار الآن، فالناس ينزلون للشوارع، ولن يعودوا لمنازلهم قبل رحيل السيسي”.

وأضاف أنهم يقومون بفعاليات مناهضة لـ”السيسي” منذ 6 سنوات تقريبا، مضيفا: “لكن هذه المرة الأمر مختلف للغاية، فالجميع من كافة الأطياف ليبراليون وعلمانيون وإسلاميون نزلوا للشوارع، رغبة منهم في رحيل” السيسي”، متهما إياه بالفساد.

وتترقب مصر، نزول حشود جماهيرية، الجمعة المقبل، ضد حكم “السيسي”، استجابة لدعوة المقاول والفنان “محمد علي”، الذي كشف وقائع فساد بمليارات الجنيهات في مؤسستي الرئاسة والجيش المصري.


اترك تعليق