Loading

و.بوست: كوشنر ينوي حضور مؤتمر “بن سلمان” الاقتصادي بالرياض

بواسطة: | 2019-09-21T17:39:46+00:00 السبت - 21 سبتمبر 2019 - 5:39 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن كبير مستشاري الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” وصهره، “جاريد كوشنر” ينوي حضور مؤتمر اقتصادي سنوي في الرياض يستضيفه ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” بحسب ما ذكرته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

وبحسب الصحفية فإنه من المحتمل أن يحضر “كوشنر”، مبادرة الاستثمار المستقبلي، المعروفة باسم “دافوس الصحراء”، المقرر عقدها في الفترة الممتدة بين 23 و25 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ونقلت الصحيفة عن شخص متطلع قوله إن “كوشنر لم يؤكد بعد حضوره رسميًا، وسط توقعات بحضوره باعتباره أحد أعضاء الوفد الأمريكي”.

وقاطع الحدث العديد من قادة الأعمال والشخصيات السياسية العام الماضي، على خلفية جريمة اغتيال الصحفي السعودي “جمال خاشقجي”.

وكان وزير الخزانة الأمريكي “ستيفن منوشين”، من بين العديد من الشخصيات البارزة الذين انسحبوا من المنتدى آنذاك.

وقتل “خاشقجي”، في 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، في قضية هزت الرأي العام الدولي وأثارت استنكارًا واسعًا لم ينته حتى اليوم.

وفي يوليو/ تموز الماضي، نشرت المفوضية الأممية لحقوق الإنسان تقريرًا أعدته مقررة الأمم المتحدة الخاصة بالإعدام خارج نطاق القضاء، “أغنيس كالامار”، من 101 صفحة، وحمّلت فيه السعودية مسؤولية قتل “خاشقجي” عمدا، مؤكدة وجود أدلة موثوقة تستوجب التحقيق مع مسؤولين سعوديين كبار، بينهم “محمد بن سلمان”.

وذكر تقرير “كالامار”، أن “مقتل خاشقجي هو إعدام خارج نطاق القانون، تتحمل مسؤوليته السعودية”.


اترك تعليق