fbpx
Loading

يمنيون بتركيا ينظمون وقفة ضد جرائم الإمارات في اليمن

بواسطة: | 2019-09-02T14:55:30+02:00 الإثنين - 2 سبتمبر 2019 - 2:55 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

نظمت الجالية اليمنية وقفة احتجاجية في مدينة إسطنبول التركية، ضد الجرائم الممنهجة التي ترتكبها الإمارات في بلادهم.

ودعا المشاركون في الوقفة التي نظمت في حي الفاتح بإسطنبول، الأحد، إلى خروج القوات الإماراتية من اليمن، بعد غارات شنتها مقاتلات إماراتية على قوات من الجيش اليمني جنوب البلاد، قبل أيام؛ ما أسقط عدد كبير من القتلى والجرحى.

وتشن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعومة إماراتيًا، هجومًا للسيطرة على محافظات جنوبية، بينها عدن وأبين وشبوة، وطرد القوات الحكومية منها.

وبدأ المحتجون وقفتهم بأداء صلاة الغائب على “أرواح القتلى”، الذين قضوا في الغارات الإمارتية الأخيرة، تلاها إلقاء النشيد الوطني، ثم ترديد هتافات منددة بما قالوا إنه “تدخل وإجرام إماراتي”.

ودعا المحتجون، في بيان، دول العالم وهيئات الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي إلى “الوقوف بجانب الشعب اليمني وحكومته، في مواجهة انتهاكات الإمارات داخل اليمن”.

ونددوا بممارسات الإمارات “العبثية” و”انتهاكاتها للسيادة الوطنية، وتقويض مؤسسات الدولة، والاعتداء على قوات الجيش، خلال مهمة إنفاذ القانون وبسط الأمن بالعاصمة (المؤقتة) عدن، في 29 أغسطس/آب الماضي؛ ما أسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى من المدنيين والعسكريين”.

وأعرب المحتجون عن شكرهم لـ”كافة أحرار العالم الذين وقفوا مع قضية الشعب اليمني، في مواجهة الانقلاب الحوثي، المدعوم من إيران، وانقلاب المجلس الانتقالي، المدعوم من الإمارات”.

كما أعربوا عن شكرهم لـ”تركيا حكومة وشعبًا على مواقفها المشرفة في دعم اليمن بكل الوسائل المتاحة، وعلى حسن الاستضافة لكافة أبناء الجالية اليمنية”.


اترك تعليق