fbpx
Loading

أمريكا ترسل قاذفات “B-1B” بعيدة المدى للسعودية

بواسطة: | 2019-10-27T14:55:13+02:00 الأحد - 27 أكتوبر 2019 - 2:55 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قامت الولايات المتحدة بإرسال مقاتلات جديدة إلى السعودية قادمة من قاعدة “إلسورث” الجوية في ولاية ساوث داكوتا الأمريكية في إطار إعادة الانتشار بالمنطقة.

حيث نشرت القيادة المركزية الأمريكية، عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الجمعة، مقطع فيديو يظهر هبوط قاذفات استراتيجية بعيدة المدى من طراز “B-1B” في قاعدة الأمير “سلطان” الجوية في السعودية.

وقالت تعليقا على المقطع إن “تلك القاذفات بإمكانها ضرب أي خصم في أي مكان في العالم”، مشددة على أن هذا “يدل على قدرة قاعدة الأمير سلطان الجوية على تنفيذ العمليات القتالية”.

وتزامنا مع وصول تلك المقاتلات إلى المملكة، أظهر مقطع فيديو نشرته مجلة سلاح الجو الأمريكي الرسمية عبر “تويتر”، “نشر مقاتلات F-15E في قاعدة الظفرة الجوية بالإمارات بتاريخ 18 أكتوبر (تشرين الأول) لدعم القيادة المركزية الأمريكية”.

كان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أعلن، في الـ12 من الشهر الجاري، أنّ السعودية وافقت على الدفع مقابل “أي شيء تقوم به” الولايات المتحدة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها “ترامب”، من البيت الأبيض في واشنطن، عقب إعلان وزارة الدفاع “البنتاجون” إرسال قوات ومعدات دفاعية إلى السعودية لتعزيز قدرات الدفاع عن المملكة ضد التهديدات الإيرانية.

وكان الدافع الأول لإعادة انتشار القوات الأمريكية في الخليج “ردع إيران في أي تصعيد عسكري، وليس الدخول في حرب معها”، وذلك في أعقاب اله


اترك تعليق