fbpx
Loading

إعلام: ترامب أبقى 200 جندي أمريكي في سوريا للسيطرة على النفط

بواسطة: | 2019-10-23T15:13:27+02:00 الأربعاء - 23 أكتوبر 2019 - 3:13 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قالت قناة أمريكية، الثلاثاء، أن ما قام به الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، من إبقاء 200 من جنود الولايات المتحدة في شرقي سوريا، جاء بعد إقناعه من مسؤولين أمريكيين بضرورة السيطرة على آبار النفط السورية.

وكشفت قناة “NBC News”، أن السيناتور الجمهوري عن ولاية ساوث كارولينا، “ليندسي جراهام”، والجنرال المتقاعد “جاك كين”، توجها عقب قرار “ترامب” بسحب قواته من سوريا لإقناعه بضرورة البقاء في المنطقة مستخدمين خرائط للشرق الأوسط تظهر مواقع آبار النفط فيها.

وأكد “جراهام” و”كين” لـ”ترامب”، أنه في حال انسحاب الولايات المتحدة من سوريا فإن آبار النفط التي تقع تحت سيطرة تنظيم”ي ب ك/بي كا كا” ستتحول إلى سيطرة إيران وروسيا، حسب القناة الأمريكية.

وأشارت القناة إلى أنه عقب الاجتماع مع “ترامب”، قررت واشنطن الإبقاء على بعض القوات الأمريكية في المنطقة لضمان السيطرة على احتياطيات النفط في سوريا.

ولفتت إلى أن بعض المسؤولين الأمريكيين ادعوا أن “ترامب” قرر سابقا إخراج قواته من العراق وأفغانستان وشبه الجزيرة الكورية، لكنهم أقنعوه بضرورة التراجع عن قراراته.

ومؤخرا، أعلن وزير الدفاع الأمريكي “مارك إسبر”، أنه من المتوقع نقل 1000 جندي جرى سحبهم من شمال سوريا إلى غرب العراق.

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن قواته المنسحبة ستركز على المساعدة في الدفاع عن العراق، وقتال تنظيم الدولة الإرهابي.

وبدأت القوات الأمريكية بالانسحاب من سوريا تزامنا مع عملية “نبع السلام” التركية، التي انطلقت في 9 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.


اترك تعليق