fbpx
Loading

استقالة وزير الطاقة الأمريكي بعد ورود اسمه في تحقيقات عزل ترامب

بواسطة: | 2019-10-18T14:22:06+02:00 الجمعة - 18 أكتوبر 2019 - 2:22 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

تقدم وزير الطاقة الأمريكي “ريك بيري”، باستقالته، حسبما أعلن الرئيس “دونالد ترامب”.

وجاءت استقالة “بيري”، بعد ورود اسمه في التحقيق المتعلق بعزل “ترامب”، في أحدث رحيل لمسؤول رفيع في إدارة الرئيس، على خلفية تصاعد أزمة أوكرانيا.

وقال “ترامب”، في تكساس: “قام ريك بعمل رائع في مجال الطاقة لكن الوقت حان الآن (..) ثلاث سنوات هي وقت طويل”، مشيرا إلى أنه “لدينا بديل له”.

وأوضح “ترامب”، أنه سيعلن خلال فترة وجيزة عن الاسم الذي سيخلف “بيري” بعد تركه المنصب، مشيرًا إلى أن “قرار بيري لم يكن مفاجئًا لي فلقد كنت على علم به قبل 6 أشهر، إذ سبق وأن أخبرني بنيته في الاستقالة للقيام بعمل آخر”.

إلا أن الإعلان يأتي بعد يوم على نشر مقابلة قال “بيري”، فيها إنه تواصل مع المحامي الخاص للرئيس “رودي جولياني”، بناء على أوامر من “ترامب”، حول قضية فساد مزعومة في أوكرانيا.

ونفى “ترامب”، في أكثر من مناسبة، ارتكاب أي خطأ في علاقاته مع الرئيس الأوكراني، مشددًا على أن هدفه الوحيد كان “النظر في الفساد”.

ويواجه “ترامب”، اتهامات بالضغط على أوكرانيا لإجراء تحقيق فساد مع خصمه، المحتمل في انتخابات الرئاسة المقبلة عام 2020، الديمقراطي “جو بادين” ونجله.

واتهم “ترامب”، منافسه “بايدن” وابنه بالضلوع في أنشطة فساد في أوكرانيا، بينما يقول الديمقراطيون إن “ترامب” يحاول تشويه سمعة “بايدن” قبل الانتخابات.


اترك تعليق