fbpx
Loading

الداخلية المصرية تعلن اعتقال 22 شابا بتهمة إثارة الرأي العام بقضية محمود البنا

بواسطة: | 2019-10-22T18:19:33+02:00 الثلاثاء - 22 أكتوبر 2019 - 6:19 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الثلاثاء، عن إلقاء القبض على 22 شخصا، بمحافظة المنوفية (دلتا النيل)، بتهمة استغلال حادث مقتل الطالب “محمود البنا” فى إثارة الرأي العام.

ونقلت وسائل إعلام مصرية، أن المقبوض عليهم، دون كشف هوياتهم من عناصر جماعة الإخوان، التي تصنفها السلطات “إرهابية”.

وحسب الرواية الأمنية، فقد “عثر بحوزة المتهمين على ملصقات إثارية وأسلحة بيضاء و2 مسدسات صوت، لاستغلالها في قطع الطريق أمام المحكمة المعنية”، بشبين الكوم، المنوفية.

وكانت النيابة العامة، قد أعلنت عن مشاهدة المقاطع المصورة لكاميرات المراقبة المنتشرة بأماكن حدوث الجريمة، واطلعوا على رسائل التهديد والوعيد المرسلة من المتهم إلى المجني عليه، المعروف إعلاميا بـ”شهيد الشهامة”.

وأظهرت مناظرة النيابة العامة للمجني عليه “إصابته إصابتين إحداهما بوجهه والأخرى بأعلى فخذه، وأجمع شهود الواقعة على أن سبب الإصابتين ضربة وطعنة من المتهم الأول للمجني عليه”، فيما أكد أطباء مصلحة الطب الشرعي أن الطعنة التي أصابت فخذ المجني عليه الأيسر هي التي تسببت في وفاته.

وناشدت النيابة، المواطنين بالتريث والتعقل واحترام القانون، قائلة إن النيابة العامة في مقام مباشرتها إجراءات الدعوى ممثلة عن المجتمع، لن يكفيها أداء لأمانتها إلا المطالبة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين جميعا.

وكانت محكمة شبين الكوم، قد أجلت أولى جلسات محاكمة “محمد راجح” و3 آخرين، بعد اتهامهم بقتل الطالب “محمود البنا” نتيجة دفاعه عن فتاة في الشارع تم التحرش بها من قبل المتهمين، لجلسة 27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.


اترك تعليق