fbpx
Loading

السعودية تخرّج 178 مجندة للعمل في الأمن العام

بواسطة: | 2019-10-25T12:00:07+02:00 الجمعة - 25 أكتوبر 2019 - 11:58 ص|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال مدير الأمن العام السعودي الفريق أول ركن “خالد بن قرار الحربي”، الخميس، أن المملكة قامت بتخريج 178 سعودية تلقين تدريبهن وتأهيلهن في المعهد النسوي للأمن العام بمدينة تدريب الأمن العام، خلال حفل تخريج عدد من منسوبات الأمن العام.

 

وأشار مدير الأمن العام السعودي إلى أن المتخرجات تلقين المعرفة في الإعداد العسكري، والرماية، والأنظمة والقوانين المتعلقة بالعمل الأمني، إضافة إلى مهارات استخدام الحاسب الآلي، واللغة الإنجليزية والاتصالات، والأدلة الجنائية، والإسعافات الأولية.

 

وعبر “الحربي” عن سعادته برعايته حفل تخريج عدد من منسوبات الأمن العام، وقال إن المرأة السعودية أثبتت نجاحا في كثير من ميادين العمل.

 

وأشاد بالجدية التي رافقت فترة التدريب لكافة الخريجات طيلة البرنامج التدريبي، مذكرا إياهن بضرورة استشعار المسؤولية، والخوف من الله، والعمل بروح الفريق الواحد، وبذل قصارى الجهد لخدمة الوطن في أي موقع.

 

وتهدف السعودية للاستفادة من العنصر النسائي في عدد من التخصصات الأمنية والفنية، بينها أعمال الأمن العام الإدارية والميدانية في شرط المناطق والمرور وأمن الطرق وأمن المسجد الحرام والمسجد النبوي، إذ يسعى الأمن العام من هذه الخطوة إلى دعم المجال الأمني بالعديد من التخصصات من الكادر النسائي للعمل الأمني.


اترك تعليق