fbpx
Loading

السعودية تهدد منتقدي تركي آل الشيخ وهيئة الترفيه

بواسطة: | 2019-10-21T14:40:01+02:00 الإثنين - 21 أكتوبر 2019 - 2:40 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشف حساب “معتقلي الرأي”، المعني بمتابعة شؤون المعتقلين في السعودية، إن سلطات المملكة تشن حملة ضد المغردين الذين يوجهون انتقادات لـ”هيئة الترفيه”، التي تدير نشاطات غير مسبوقة في البلاد وبعيدة عن ثقافة المجتمع المحافظ.

وأضاف الحساب في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”، السبت: “تأكد لنا أن اللجان الإلكترونية بدأت بشن حملة تهديدات مكثفة ضد المغردين الذين يعبّرون عن رأيهم وينتقدون ممارسات رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ”.

وتابع الحساب: “المخاوف تزداد ممّا قد يلحق تلك التهديدات ضد أصحاب الرأي”.

وسبق للسلطات أن اعتقلت الشيخ “عمر المقبل” وهو أستاذ في الدراسات الإسلامية بكلية الشريعة بجامعة القصيم، وناشط على الإنترنت بعد انتشار مقطع فيديو له في وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ينتقد هيئة الترفيه ونشاطاتها.

ووتزامن الحملة مع “موسم الرياض الترفيهي” الذي افتتحته المملكة قبل أيام ويستمر 70 يوما، ويشمل حفلات صاخبة ومختلطة لم تكن سابقا في البلاد، وأبرزها حفل فرقة “بي تي إس” الكورية التي أثار مؤخرا جدلا وحضورا واسعا.

ويشهد قطاع الترفيه في المملكة تطورات ضخمة وانتقادات منذ تأسيس هيئة خاصة به عام 2016، يرأسها حاليا “تركي آل الشيخ” المثير للجدل والمقرب من ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، وذلك بالتزامن مع تحولات اجتماعية واقتصادية هامة في البلاد.


اترك تعليق