fbpx
Loading

المحكمة الجزائية تُغرم سعودية 20 ألف ريال بسبب مقطع فيديو

بواسطة: | 2019-10-29T15:16:46+02:00 الثلاثاء - 29 أكتوبر 2019 - 3:16 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت مصادر سعودية أن المحكمة الجزائية في الدمام قضت بتغريم ناشطة شهيرة بتطبيق التواصل الاجتماعي “سناب شات” مبلغ 20 ألف ريال، وإغلاق حسابها في لمدة 30 يوما، ومصادرة جوالها، بعد إدانتها بجريمة معلوماتية إثر تصويرها أحد الأشخاص وزوجته في أحد المطاعم دون موافقته، ونشرها الصور على حسابها.

وتعود التفاصيل إلى بلاغ تقدم به شخص إلى مركز شرطة شمال الخبر، أفاد فيه بأن الناشطة، التي يتابعها أكثر من 1.2 مليون متابع، صورته خلال مرافقته زوجته في المطعم ونزولهما السلم الداخلي له، ونشرت مقطع فيديو، علقت عليه شفهيا بالقول: “يا بنات الموقف رومانسي، هنا تحس ما صورناهم وراحوا بسلام”، وفقا لما أوردته صحيفة عكاظ (محلية).

وطالب المدعي العام بسجن وتغريم شهيرة السناب شات؛ لمخالفتها نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالسعودية وإغلاق المعرف الخاص بها على التطبيق ومصادرة الهاتف النقال الذي صورت المدعي وزوجته به، استناداً للمادة 13 من النظام ذاته.

وأقرت المدعى عليها أمام المحكمة بتصوير المدعي وزوجته خلال تواجدها في المطعم لتصوير إعلان داخله، وبررت فعلتها بأن الموقف كان رومانسيا، وأنها لم تقصد الإساءة لهما.

ورأت المحكمة أن ما فعلته الناشطة السعودية يعد مساسا بالحياة الخاصة، لتصدر حكمها فيما يخص الحق العام (للمجتمع)، ولا يزال الحق الخاص منظورا أمامها.


اترك تعليق