Loading

مقاتلات حربية مجهولة تدمر رتلا عسكريا لقوات الأسد بمنبج

بواسطة: | 2019-10-16T20:20:01+00:00 الأربعاء - 16 أكتوبر 2019 - 8:20 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشف الائتلاف الوطني السوري عن تعرض رتل عسكري تابع لنظام الأسد للتدمير بالكامل؛ بهجوم جوي شنته مقاتلات حربية.

وقال الائتلاف، في تغريدة على حسابه بمنصة “تويتر”: إن “مقاتلات حربية تستهدف رتلاً عسكرياً لنظام الأسد قرب قرية العسلية بريف منبج (شرق الفرات بشمالي سوريا) وتدمر الرتل بشكل كامل”، دون ذكر تفاصيل أخرى.

من جانبه قال مصدر من النظام السوري: إن “أكثر من 7 عربات زيل مليئة برجال الجيش العربي السوري احترقت بالكامل؛ جراء استهداف طيران مجهول لرتل عسكري قرب منبج”.

وكان النظام السوري أعلن، أمس الاثنين، أن قواته دخلت مدينة منبج، وذلك استباقاً لتقدم المعارضة المسلحة السورية والجيش التركي نحو المدينة وريفها، ويواصل الطرفان السباق للسيطرة على مناطق عدة.

وأطلقت تركيا، الأربعاء الماضي، عملية عسكرية أسمتها “نبع السلام”، شرقي نهر الفرات بالشمال السوري، قالت إنها تسعى من خلالها إلى تحييد المليشيات الكردية الانفصالية على حدودها مع سوريا، إضافة إلى القضاء على فكرة إنشاء كيان كردي بين البلدين، وإبقاء سوريا موحدة أرضاً وشعباً.

وإضافة إلى ذلك، تُمني تركيا النفس بإقامة منطقة آمنة تُمهد الطريق أمام عودة مئات الآلاف من اللاجئين السوريين إلى ديارهم وأراضيهم بعد نزوح قسري منذ سنوات، وتغيير ديمغرافي طال تلك المنطقة بعد سيطرة المليشيات الكردية عليها


اترك تعليق