fbpx
Loading

مقتل “غزوان الراوي” المسؤول الأمني الخاص بزعيم “داعش”

بواسطة: | 2019-10-27T19:42:37+02:00 الأحد - 27 أكتوبر 2019 - 7:42 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشف مسؤول استخباري عراقي رفيع المستوى، الأحد، عن مقتل “غزوان الراوي”، والمعروف بكونه المسؤول الأمني الخاص بزعيم تنظيم داعش “أبو بكر البغدادي”، خلال العملية الأمريكية التي قتل فيها زعيم التنظيم شمال غربي سوريا.

وحسب وكالة الأنباء العراقية التي نقلت عن المصدر، أن قيادات التنظيم ومعاونيهم وأعضاء ما يعرف بمجلس شورى التنظيم، “في حالة صدمة، وتبادل اتهامات، وانقسام بينهم، بعد قتل زعيمهم في محافظة  إدلب السورية”.

وأعلنت الاستخبارات العراقية، أنها قدمت معلومات دقيقة ومهمة إلى قوات التحالف الدولي، ساهمت بشكل كبير، في الوصول إلى “البغدادي” وقتله.

وجاءت أنباء مقتل “البغدادي” بعد قليل من تغريدة غامضة للرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” عبر حسابه بـ”تويتر”، قال فيها: “شئ كبير للغاية حدث للتو”.

وأعلن ترامب، في كلمة متلفزة من البيت الأبيض، مقتل البغدادي من خلال قوله: “نسقنا مع تركيا وروسيا في العملية التي أسفرت عن مقتل البغدادي، وأشكر هاتين الدولتين”.

وحسب مصادر طبية، قالت إنها شاهدت في مكان العملية العسكرية، منزلا مدمرا بالكامل وعددا من الخيام المحترقة.

وأفادت المصادر الطبية، أنها عثرت على 7 جثث بينهم طفل و3 نساء، وأسعفت 5 جرحى.

يجدر بالذكر أن المجال الجوي لمحافظة إدلب، يقع تحت سيطرة القوات الروسية.

وقادت الولايات المتحدة تحالفا دوليا لقتال تنظيم “داعش” في العراق وسوريا، وخرج الرئيس الأمريكي ليؤكد أن التنظيم تمت هزيمته بنسبة 100%، لكن دوائر أمريكية أخرى اعترفت بوجود خلايا له لا تزال قادرة على استعادة أنشطتها.


اترك تعليق