Loading

وزير يمني يتهم بن زايد بإغراق البلاد في بحور الدم

بواسطة: | 2019-10-08T15:41:40+00:00 الثلاثاء - 8 أكتوبر 2019 - 3:41 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال وزير النقل اليمني صالح الجبواني إن الإمارات لم تنسحب وليس لديها النية للانسحاب من بلاده، مؤكداً أن لديها نية لتعزز قواتها في المناطق الجنوبية الواقعة تحت سيطرتها.

وأضاف الجبواني، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “ستخرج الإمارات لكن محمد بن زايد (ولي عهد أبوظبي) لن يخرج إلا بعد أن يغرق بلادنا في بحور من الدم، بدأها بالانقلاب الغادر في عدن”.

وتابع قائلاً: “الإمارات دولة معتدية وإصرارها على البقاء بالقوة سيحولها لدولة احتلال”.

وجاء حديث الجبواني بعد أيام من انقلاب قادته الإمارات في محافظة سقطرى الغنية بالثروات، عبر دعمها لتمرد من المجلس الانتقالي الجنوبي.

وكانت الإمارات قد أعلنت انسحابها من اليمن في يوليو الماضي، لكنها ما لبثت أن وسعت من دعمها الاستراتيجي للمليشيات الموالية لها جنوب البلاد.

وأعلنت الحكومة اليمنية، في الرابع من أكتوبر الجاري، إحباط قوات الجيش والأمن التابع للحكومة تمرداً ضدها، مشيرة إلى أنها بسطت سيطرتها على مدينة “حديبو”، مركز جزيرة سقطرى في نفس اليوم، بعد ساعات من مهاجمتها.

وتسبب قصف إماراتي أوقع عشرات القتلى من جنود الجيش اليمني الشرعي، في أغسطس الماضي، بانتقادات لاذعة من حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وصلت لدرجة المطالبة بإنهاء الدور الإماراتي في التحالف العربي، لكنه أدى إلا سيطرة “الانتقالي” على كامل العاصمة المؤقتة.


اترك تعليق