Loading

أمريكا .. أول ليبية مسلمة تفوز في انتخابات محلية بولاية فرجينيا

بواسطة: | 2019-11-06T20:00:59+00:00 الأربعاء - 6 نوفمبر 2019 - 8:00 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

فازت “أبرار عميش” (24 عاما) ذات الأصول الليبية، بمقعد في مجلس إدارة مدرسة بمقاطعة فيرفاكس بولاية فرجينيا، لتصبح بذلك أصغر امرأة وأول مسلمة تشغل منصبا منتخبا بالولاية.

وقالت “عميش”، التي تنحدر من أصول ليبية، في بيان لها، أعلنت فيه فوزها وفقا للنتائج المبكرة الذي وضعتها في المركز الثاني (المقاعد الثلاثة الأولى هي الفائزة) ضمن 5 مرشحين آخرين.

ووفقا لموقع patch حصلت “عميش”، المدعومة من الحزب الديمقراطي، على 144.157 صوتا بعد فرز 97% من الأصوات وفقا لبيانات غير رسمية.

وبحسب صحيفة “واشنطن بوست”، فقد اكتسح المرشحون المدعومون من الحزب الديمقراطي جميع المقاعد، الثلاثاء، في مجلس مدرسة مقاطعة فيرفاكس، ليقودوا بذلك أكبر نظام مدرسي في فيرجينا.

وسيبدأ الفائزون، فترة ولاية مدتها 4 سنوات في يناير/كانون الثاني، يكونون مسؤولين خلالها عن الإشراف على واحدة من أكبر أنظمة المدارس في البلاد، ما يقرب من 190 ألف طالب، وميزانية سنوية تبلغ 3 مليارات دولار.

وذكرت الصحيفة أن المقاعد الثلاثة الكبرى انتزعتها “كارين كيز”، و”أبرار عميش”، و”راتشنا سيزيمور”، بسهولة على المرشحين الثلاثة المدعومين من الجمهوريين.

وفي وقت سابق نقلت “واشنطن بوست” عن “أبرار” قولها إنها كانت ضحيةً لوحشية الشرطة والتمييز ضدَّها، بعد أن تعرَّضت للرشِّ برذاذ الفلفل، وجُرَّت من سيارتها في إشارة مرور، وأُجبرت على خلع حجابها لاحقاً.

وأضاف أنَّها كانت تتنقل بين الفعاليات الانتخابية في يوم 5 مارس/آذار 2019، عندما أوقفها ضابط شرطة بعد أن انحرفت يميناً بسيارتها، في تقاطع طريق فيرفاكس، بينما كانت الإشارة لا تزال حمراء.

ورغم اعتراف “أبرار” بمسؤوليتها عن خرق إشارة المرور، لكنَّها قالت إنَّ الشرطة استخدمت قوةً مفرطةً ضدَّها.

وقالت: “من غير المنطقي بالنسبة لي أن يقوم شرطي بسحب عبوة رشّ رذاذ الفلفل واستخدامها، وأن يتطوَّر الموقف إلى كلِّ ما حدث في تلك الليلة، بسبب خرق طفيف لقانون المرور”.


اترك تعليق