fbpx
Loading

إشادة قطرية بعلاقاتها الاستراتيجية مع تركيا .. قبيل زيارة أردوغان

بواسطة: | 2019-11-25T13:09:24+02:00 الإثنين - 25 نوفمبر 2019 - 1:09 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

نشرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا” تقريرًا موسعا استعرض التطور اللافت في العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين دولة قطر والجمهورية التركية، وذلك بالتزامن مع زيارة رسمية مرتقبة للرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان” الإثنين، يشارك خلالها في الاجتماع الخامس للجنة الاستراتيجية العليا للبلدين الذي تستضيفه الدوحة.

وأشار التقرير إلى أن الاجتماع الخامس للجنة الاستراتيجية العليا للبلدين، يأتي تتويجا للعلاقات المتميزة بين الدوحة وأنقرة، وتأكيدا على حرص قيادتيهما المتواصل على تطويرها في كافة المجالات.

وأوضحت الوكالة أن اجتماعات اللجنة تندرج في إطار الشراكة المتنامية والعلاقات الاستراتيجية الراسخة بين الدوحة وأنقرة.

وأضافت أن الاجتماعات تحظى باهتمام كبير من الطرفين، خاصة أن هناك العديد من الأهداف التي يطمح البلدان إلى تحقيقها وإنجازها في شتى القطاعات.

ولفتت إلى أنه من المنتظر أن يشهد الزعيمان التركي والقطري، التوقيع، على عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين في مجالات التعاون الصناعي والثقافي والصحي والتخطيط المدني والملكية الفكرية.

في 19 ديسمبر/كانون الأول 2014، أنشأت الدوحة وأنقرة اللجنة الاستراتيجية العليا التركية – القطرية، برئاسة الأمير “تميم بن حمد”، والرئيس “رجب طيب أردوغان”، بجانب توقيع اتفاقية الدفاع.

وشهدت الاجتماعات الأربعة السابقة للجنة العليا، التوقيع على 45 اتفاقية من المقرر أن يرتفع عددها إلى 55 اتفاقية مع الاجتماع الخامس للجنة.


اترك تعليق