fbpx
Loading

بالفيديو .. تحرك ميليشيات سودانية لدعم حفتر في ليبيا

بواسطة: | 2019-11-24T17:57:52+02:00 الأحد - 24 نوفمبر 2019 - 5:57 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أظهر مقطع فيديو مصور لوجود ميليشيات سودانية، أثناء تنقلها بين مدينة بني وليد إلى ترهونة في ليبيا، في انتهاك للقرار الأممي بحظر تقديم الدعم العسكري لأطراف الصراع في هذا البلد.

ويعود الفيديو “للواء جابر ولواء يوسف كركوش من “جبهة تحرير السودان”، متوجهين من بني وليد إلى ترهونة”، حسب موقع “عربي 21” عن مصدر (لم يسمه).

وقبل أسبوعين، كشف تقرير فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات الدولية المفروضة على ليبيا، أن دولا خرقت منظومة حظر الأسلحة المفروضة على ليبيا، من بينها الإمارات عبر تقديمهما الدعم للجنرال “خليفة حفتر”.

وأوضح التقرير أنه جرى إرسال قوة سودانية مكونة من 1000 جندي إلى ليبيا، في يوليو/تموز الماضي، عقب توقيع عقد بين المجلس العسكري الانتقالي السوداني، وشركة علاقات عامة كندية، كان من أهدافه تسهيل حصول السودان على دعم مالي من “حفتر”.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يرد فيها اسم قوات سودانية في حروب خارجية لا علاقة للسودان فيها، حيث من المُعلن أن الخرطوم أرسلت آلاف الجنود للمشاركة في الحرب باليمن إلى جانب التحالف الذي تقوده السعودية.

وكان موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، قد أكد في أغسطس/آب الماضي، أن نحو ألفا من أفراد قوات الدعم السريع السودانية، وصلوا إلى شرق ليبيا للقتال إلى جانب قوات “حفتر” ضد حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، وبتوجيه من الإمارات.


اترك تعليق