Loading

تركيا تبدأ بملاحقة دحلان دوليًا عبر بلاغ للإنتربول

بواسطة: | 2019-11-07T01:49:51+00:00 الخميس - 7 نوفمبر 2019 - 1:49 ص|
تغيير حجم الخط ع ع ع

كشفت مصادر إن تركيا تقدمت بطلب إلى الإنتربول الدولي لإلقاء القبض على القيادي المفصول من حركة “فتح” الفلسطينية “محمد دحلان”، المقيم في الإمارات.

وأشارت المصادر إلى أن تركيا توصلت إلى أدلة ملموسة حول تورط “دحلان” في قضايا تمس الأمن القومي التركي.

وكان الناشط الحقوقي الإماراتي المعارض “عبدالله الطويل” قد كشف قبل أيام أن تركيا اشترطت على الولايات المتحدة مساعدتها في استجلاب “دحلان” لمحاكمته أمام القضاء التركي للموافقة على وقف عملية “نبع السلام” العسكرية، شمال شرقي سوريا.

وأشار، في تغريدات عبر حسابه، إلى أن تركيا تسعى لمحاكمة “محمد دحلان” بعدة تهم، منها تجارة السلاح بأراضيها، ودعم مجموعات تسعى لتوتير الساحة التركية بتعليمات إسرائيلية.

وفي 30 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، شن وزير الخارجية التركي، “مولود جاويش أوغلو”، هجوما على “دحلان” قائلا إنه هرب إلى الإمارات لأنه عميل لـ(إسرائيل).

وتقول السلطات التركية، إنه توجد أدلة على تورط “دحلان” في محاولة الانقلاب على الرئيس “رجب طيب أردوغان” في 15 يوليو/تموز 2016، من خلال نقل أموال.

وفي أبريل/نيسان الماضي، اعتقل الأمن التركي فلسطينيين، على صلة بـ”دحلان” الذي يقيم الإمارات، وقيل إن أحد هؤلاء المعتقلين أدلى للأمن التركي بمعلومات مهمة عن تورط “دحلان” في أعمال تمس الأمن القومي التركي.


اترك تعليق