fbpx
Loading

حمد المزروعي.. مغرد “بن زايد” ينتهك جميع الخطوط الحمراء

بواسطة: | 2019-11-25T19:42:06+02:00 الإثنين - 25 نوفمبر 2019 - 7:42 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

 

لم يترك حمد المزروعي بلدًا أو شعبًا عربيًا إلا ونال منها، حيث عرف عنه بذاءة اللسان وانتهاك جميع الخطوط الحمراء، إلا أن الإمارات التي تتحدث عن فوضى وسائل التواصل الاجتماعي تركت له الباب مفتوحًا على مصراعيه، ولم تصدر أي بيان رسمي يدين المزروعي، مما جعل الكثيرون يعتبرونه مغرد “بن زايد” المقرب.

هدم ثوابت الدين الإسلامي

في عام 2017، أثار حمد المزروعي جدلاً كبيراً في الشارع الإماراتي، ونال عاصفة من الهجوم بسبب تصريحاته غير اللائقة والتي تحاول هدم إحدى ثوابت الدين الإسلامي، و خرج على الخطوط الحمراء في تغريدة خطيرة، نشرها على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” للتدوينات القصيرة.

وقال الكاتب المقرّب جداً من ولي عهد أبوظبي، على صفحته إنه اقتنع الآن بأن المسلمين ليسوا إخوة، وهو ما يُعد مناقضة صريحة للأحاديث النبوية الشريفة التي أكدت على الأخوة بين المسلمين، حيث قال “المزروعي في تدوينته المثيرة للجدل بعد حادث التفجير الذي تعرّض له السفير الإماراتي و البعثة الدبلوماسية في أفغانستان، قال، ” #تفجير_قندهار اقتنعت بان المسلمين ليسوا اخوة”.

السخرية  من الأمراء

في فبراير من العام الجاري، تطاول حمد المزروعي على أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ساخرًا من الهدية التي قدمها أمير قطر لأمير الكويت، حيث أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، كان قد أهدى لنظيره الكويتي صباح الأحمد الجابر الصباح، قميص المنتخب القطري الفائز بكأس آسيا،  موقعًا برسالة، “إلى أبونا صباح وشكرا لشعب الكويت الحبيبة”.

ولدى تقديمه قميص المنتخب، قال أمير قطر، “هذه هدية من عيالك اللاعبين الذين يتذكرونك، وقالوا لو توصل حق الشيخ صباح، الي (الذي) كان يدعمنا بكلامه وتهنئته”، ورد أمير الكويت، “إن شاء الله، يفوزون بكأس العالم”، إلا أن المزروعي اعتبر الهدية “إهانة لأمير الكويت.. وردود مفحمة”.

الإساءة لسلطنة عمان وشعبها

قاد حمد المرزوعي حملة في أغسطس الماضي لضرب موسم السياحة في سلطنة عمان، ودأب منذ بداية الموسم السياحي في السلطنة على نشر اشاعات مغرضة تهدف لثني الإماراتيين تحديداً والخليجيين عموماً عن زيارة السلطنة، حيث دعا الإماراتيين والخليجيين الى عدم زيارة صلالة بدعوى أنّه لا يوجد فيها خدمات سياحية عدا عن ذلك انتشار الحمى القلاعية .وفق ادعائه

وكان “المزروعي” نشر أيضا تغريدةً ادّعى فيها أن سكان صلالة اطلقوا النار على 3 مناطيد في الجو بسلاح؛ لأنها مرّت من فوق منازلهم، وبعدما نزلت المناطيد هاجم السكانُ السياحَ الذين كانوا على متن المناطيد بسكاكين وجميعهم أمريكيون، مدعياً اصابة أحدهم بجروح خطيرة، وأنّ السفارة الامريكية في السلطنة تُحقق.

وقال المزروعي في تغريدة أخرى، “أتقبل أي رأي في تويتر إلا (رأي) عمانيّ ينظر في سياسة الإمارات الخارجية، أقول بلدك ليس له أي توجه سياسي، وعمره ما استضاف مؤتمرا دوليا، حضورك مغيب، سياسة النأي بالنفس بالمفهوم العام سياسة انبطاح”.

عائلته تتبرأ منه

مع استمرار تطاوله على قطر وأميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وخوضه في أعراض الأسرة الحاكمة، أعلن حمدان المزروعي عن تبرؤ عائلة “المزروعي” من المغرد الإماراتي البذيء المقرب من ولي عهد ابو ظبي حمد المزروعي، خاصة في أعقاب تطاوله الأخير على الشيخة موزا والدة أمير قطر.

وقال حمدان المزروعي في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” في ديسمبر من العام الماضي، “إلى أشقائنا فى كلا من قطر و الكويت المدعو”حمد المزروعي”لا يمثلنا لا من قريب و لا من بعيد، هو شخص شاذ جنسيا و منبوذ عندنا و لا يمثلنا بل يمثل الجهة التى يعمل لها- نحن أبناء قبائل عربية أصيلة و عريقة نعرف قيمة الشرف ولا نسيء لأعراض المسلمين مهما اختلفنا معهم فى وجهات النظر”، كما علق على تغريدة المزروعي المسيئة للشيخة موزا في يونيه الماضي، “بعيدًا عن الخلافات السياسية الشاذ حمد المزروعي لا يمثلنا و لا نتشرف بنسبه لنا”.

 


اترك تعليق