fbpx
Loading

حمد المزروعي “نغل الخليج” .. المغرد البذيء جزاؤه من جنس عمله

بواسطة: | 2019-11-26T14:38:08+02:00 الثلاثاء - 26 نوفمبر 2019 - 2:38 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

اعتاد إثارة الجدل بتغريداته على تويتر، يعتبره الكثيرون المعبرّ عن وجهة نظر دولة الإمارات ورأيها “البذيء” ضد خصومها في المنطقة. ” حمد المزروعي”؛ رجل الأمن المقرب من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي، ومقرب من جهاز أمن الدولة، له الكثير من المواقف المخزية حول قضايا تهمّ الشأن الخليجي والعربي عموماً، عبر “تويتر”.

عدو العرب والإسلام..

ويقود “المزروعي” حملات منظّمة على وسائل التواصل الاجتماعي ضد الثورات العربية، ويدعم التطبيع مع “إسرائيل”، ويهاجم قطر وتركيا والكويت وسلطنة عُمان وفلسطين ودولاً عربية أخرى، ولا يهدأ حسابه من الإساءة إلى الدول العربية والدين الإسلامي وعلماء الأمة بل وتأييد إسرائيل بشكل علني.

كثير من الإماراتيين اعتبروه مسيء لدولتهم قبل أي شيء أخر، في الوقت الذي طالبوا فيه حاكم البلاد برفع غطاء حمايته عنه، حيث اعتبره البعض المتحدث الخفي بلسان ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، الأمر الذي أشعل الغضب في نفوس الكثيرين من أبناء الإمارات.

عائلته تتبرأ منه..

أعلنت عائلة المغرد الإماراتي المثير للجدل والمقرب من ولي عهد أبو ظبي حمد المزروعي التبرأ منه، وأنه لا يمثلها ولا يشرفها نسبه له وذلك عقب تعديه لأصول العرب وتخليه عن مروءته بالتطاول على عرض الأسرة الحاكمة في قطر.

وشكك آخرون بأن يكون هذا الحساب تابعًا حقًا لأحد أفراد أسرة “المزروعي”، لكنهم أكدوا بالوقت نفسه أنهم غير راضون عما يكتبه المغرد الإماراتي.

شماته في الكويت..

كما أثار المغرد الإماراتي، غضب الكويتيين بعد تغريدته الساخرة من السيول والأمطار الغزيرة التي ضربت بلادهم للمرة الأولى منذ أكثر من 50 عاماً.

حيث أظهر المزروعي شماتته بالخسائر التي نجمت عن السيول، وخاطب الجار العراقي داعياً مطافئ محافظة البصرة المحاذية للحدود الشمالية للكويت إلى مد يد العون، في تلميح إلى عجز الدولة الكويتية عن التعامل مع الحادثة.

حتى النساء لم يسلمن من بذاءته..

بعد إساءة “المزروعي” للشيخة موزا والدة أمير قطر، ردّ مغرّدون عبر وسم أخلاق ولد زايد على إساءة “المزروعي”، مؤكدين أنّ السقوط الأخلاقي والإنحطاط الذي وصل إليه لم يُعرف من قبل، واصفين حمد المزروعي براعي الخنازير، الذي يمارس من بلاط محمد بن زايد الإساءات والطعن في شرف نساء قطر، بلا محاسبة ما يدلل على أن تلك هي أخلاق “عيال زايد”.

حيث قال الإعلامي القطري المعروف جابر الحرمي إنّ ” ما يكتبه حمد المزروعي في حسابه عموما وعن الأعراض خاصة لا يعبّر عن شخصية هذا المعتوه .. إنما هي ترجمة فعلية لأخلاق ولد زاديد .. هذه أخلاقهم .. لو رآهم أبوجهل على كفره لتبرّا منهم ..”.

واعتبر الحرمي أن “القذر حمد المزروعي لم يطعن بأعراض نساء #قطر العفيفات .. بل طعن بكل النساء ونساء العرب الشريفات .. ومن يقبل بذلك فهو يقبل بالطعن بعرضه .. ولا يوجد رجل عربي لديه ذرة أخلاق يقبل بذلك ، إلا من هم على شاكلة #أخلاق_ولد_زايد ..”.

وعلق الإعلامي القطري عبد الله بن حمد العذبة: إن “ما اقترفته يد المزروعي في حسابه اليوم هو #أخلاق_ولد_زايد الحقيقية في التعرض للنساء دون تجميل. فهل هذه أخلاق زايد التي نصح بها مرارا؟”.

دعوات صريحة للتطبيع مع إسرائيل..

كان المزروعي، قد أعاد نشر تغريدة على حسابه الشخصي لحساب “إسرائيل في الخليج”، حوت فيديو لإسرائيلية تتغنى بأبوظبي وتتمنى زيارتها، في دعوة صريحة منه للتطبيع مع إسرائيل وفتح أبواب الخليج للسياح الإسرائيليين، وهو ما ستفعله الإمارات بشكل رسمي مع العام القادم.

المزروعي والغطاء الأمني الإماراتي..

قال الناشط الإماراتي المعروف عبدالله الطويل إن حمد المزروعي يتمتع بغطاء أمني، وغير صحيح القول بأن محمد بن زايد من يغرد في الحساب ولكن هو يتبع مباشرة للجهاز الأمني في أبوظبي، مضيفا:”ومن هنا نطالب شرفاء الحكومة للتدخل”

كما هاجمه الإماراتيون أنفسهم، متبرأين من أفعالهم وأقواله التي تتنافى مع أخلاق العرب والمسلمين.


اترك تعليق