fbpx
Loading

فلسطين .. توقعات بإصدار عباس مرسومًا رئاسيًا بإجراء الانتخابات خلال أيام

بواسطة: | 2019-11-25T18:02:51+02:00 الإثنين - 25 نوفمبر 2019 - 6:02 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية “عزام الأحمد”، أن رئيس السلطة الفلسطينية “محمود عباس” سيصدر مرسوما رئاسيا حول إجراء الانتخابات العامة خلال أيام، وذلك بعد تلقيه رداً رسمياً من حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، حول هذا الملف.

وعلق “الأحمد” في حديثه عبر إذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، صباح الإثنين: إن وفدا من لجنة الانتخابات المركزية سيصل قطاع غزة خلال الساعات القادمة لتلقي ردا مكتوبا من حركة “حماس”، التي تسيطر على القطاع.

وأضاف أنه “فور تسلم الرئيس عباس هذه الموافقة سيصدر مرسوما رئاسيا بإجراء الانتخابات التشريعية تليها انتخابات رئاسية”.

وتابع “حماس تعهدت بتسليم حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات رسالة خطية حول موافقتها على إجراء الانتخابات”.

وأردف “الأحمد”: “بعد استكمال وصول الردود من قبل الفصائل الوطنية والإسلامية وآخرها حركة حماس، سيصدر الرئيس المرسوم الرئاسي حول إجراء الانتخابات التشريعية تليها الانتخابات الرئاسية. انتخابات يكون الهدف منها إنهاء الانقسام الفلسطيني”.

ويصل، الإثنين، وفد لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون “إيرز”، للقاء قيادة “حماس” والفصائل الوطنية والإسلامية لإطلاعهم على صورة التطورات واللقاءات التي جرت في رام الله، مع القيادة الفلسطينية، بشأن إمكانية إجراء الانتخابات.

وكان وفد لجنة الانتخابات أجرى لقاءات في غزة ورام الله، لمحاولة إيجاد توافق بين كافة الجهات من أجل إنجاز ملف الانتخابات في أقرب فرصة ممكنة، مع الضغط عبر جهات دولية على الاحتلال الإسرائيلي لإجرائها بشكل متزامن في غزة والضفة الغربية والقدس المحتلتين.


اترك تعليق