Loading

نتنياهو: أمريكا لن تحمي أحدًا من إيران .. والدليل هجمات السعودية

بواسطة: | 2019-11-06T20:03:02+00:00 الأربعاء - 6 نوفمبر 2019 - 8:03 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

حسب وسائل إعلام عبرية، اعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” للمرة الأولى، بأن الولايات المتحدة الأمريكية لن تقدم أي حماية لأحد من إيران، مستشهدا بصمتها على تعرض السعودية لهجمات في سبتمبر/أيلول الماضي، حسب تقرير أورده موقع micetimes.asia، نقلا عن وسائل الإعلام العبرية.

ووفق الموقع الناطق بالإنجليزية، فإن “نتنياهو” أكد أن واشنطن لن تكون قادرة على مساعدة إسرائيل حال نشوب صراع محتمل مع إيران.

وأضاف “نتنياهو” خلال اجتماع مغلق لرئاسة الوزراء، أن إيران تزيد من قدراتها ويمكنها شن هجمات على الدولة العبرية حتى من اليمن.

ولمح رئيس الوزراء الإسرائيلي علنا إلى تردد القيادة الأمريكية في مواجهة التهديد الإيراني، مشيرا بشكل ضمني إلى الهجمات التي استهدفت مصانع تكرير للنفط تابعة لشركة “أرامكو” السعودية في 14 سبتمبر/أيلول الماضي.

وشدد “نتنياهو” على استعداد بلاده لتوجيه ضربة قاسية لمن يحاول إيذاءها، مؤكدا أنه على الرغم من ان إيران عززت جرأتها في المنطقة في غياب رد، لكن إسرائيل لن تدير لها الخد الآخر.

وقال “نتنياهو”: “أولئك الذين يميلون للعدوان سيدفعون ثمنا باهظا”.

وبحسب الموقع فإن هذا يعد أول اعتراف من إسرائيل بعجز القيادة الأمريكية على الرد على إيران بعد هجمات 14 سبتمبر/أيلول.

ولفت الموقع إلى أن تصريحات “نتنياهو” جاءت خلال اجتماع مغلق مع وزرائه حيث كان أقل تحفظا في الحديث معهم، وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن “ترامب” لن يقوم بجهود حادة ضد إيران قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2020 في أمريكا.

ونقلت وسائل الإعلام العبرية عن “نتنياهو” قوله، دون الإشارة إلى مصدر، إن (إسرائيل) ستكون ملزمة بالرد طوال العام على جميع التهديدات.

وأضاف “نتنياهو” أنه يمكن للدولة العبرية أن تتعرض للهجوم حتى من اليمن، حيث يعتقد أن إيران بدأت في نشر صواريخ عالية الدقة هناك.


اترك تعليق