fbpx
Loading

هنية يعلن مشاركة حماس في الانتخابات الفلسطينية

بواسطة: | 2019-11-27T18:18:43+02:00 الأربعاء - 27 نوفمبر 2019 - 6:18 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” “إسماعيل هنية”، أن الحركة ستشارك في الانتخابات المزمع تنظيمها في القطاع والضفة الغربية.

جاءت موافقة “هنية” في رد مكتوب، تسلمه رئيس لجنة الانتخابات الفلسطينية “حنا ناصر”، خلال لقائهما في قطاع غزة،، حيث أعلن أن “الرد إيجابي وإن حماس ستشارك في الانتخابات”.

وطالب “هنية” خلال مؤتمر صحفي بمشاركة “ناصر”، أمس الثلاثاء، بتوفير الأجواء المناسبة لإجراء الانتخابات، وأن تقام في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، مشددا على أهمية الخطوة للخروج من المأزق الفلسطيني الراهن، وإنهاء الانقسام الداخلي، وتكوين نظام فلسطيني قائم على الشراكة.

من جانبه، قال “ناصر” إن رد حركة “حماس” تَوج رحلات اللجنة المكوكية بين الضفة وغزة، معبرا عن أمله في أن تزيل المشاركة في الانتخابات القادمة، الانقسام وتحقق المصالحة، بحسب “الجزيرة”.

والشهر الماضي، عقدت الفصائل الفلسطينية، اجتماعا مع وفد لجنة الانتخابات المركزية برئاسة “حنّا ناصر”، في قطاع غزة، لمناقشة مواقفها من الدعوة للانتخابات العامة التي أطلقها الرئيس الفلسطيني “محمود عباس”، من منبر الأمم المتحدة، في سبتمبر/أيلول الماضي.

وانتهى الاجتماع بإعلان الفصائل عن موافقتها على إجراء الانتخابات الشاملة “التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني”.

وجرت آخر انتخابات برلمانية فلسطينية، في عام 2006 وفازت فيها حركة “حماس”، بأغلبية المقاعد، بينما جرت آخر انتخابات رئاسية عام 2005.


اترك تعليق