fbpx
Loading

وزير الخارجية الإيراني يلتقي وفد طالبان في طهران

بواسطة: | 2019-11-27T18:29:34+02:00 الأربعاء - 27 نوفمبر 2019 - 6:29 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

بحث وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، مع ممثل المكتب السياسي لحركة “طالبان” ملا عبد الغني برادر، والوفد المرافق له، آخر التطورات على الساحة الأفغانية، في العاصمة طهران.

وحسب وكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية، الأربعاء، فإن ظريف بحث مع وفد الحركة برئاسة “برادر” وعدد من أعضاء مكتبها السياسي، آخر مستجدات الساحة الأفغانية، ضمن جهود إيران المستمرة لإحلال السلام في أفغانستان.

وأكد ظريف استعداد إيران للمساعدة في تشكيل وتعزيز الحوار السياسي بين الأطراف الأفغانية بمشاركة الحكومة الأفغانية وجميع القوى السياسية الفاعلة في البلد لتشكيل حكومة يشارك فيها الجميع.

وشدد ظريف على استعداد بلاده لتوسيع التعاون الاقتصادي والثقافي مع أفغانستان حكومة وشعبا، على أساس المصالح المشتركة بين البلدين الجارين.

من جهة أخرى ذكر المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد، عبر حسابه على تويتر، أن الطرفين ناقشا خلال اللقاء بالتفصيل التطورات الحالية، وسبل الحل السلمي لمشاكل أفغانستان.

تعد هذه الزيارة الثانية لوفد طالبان إلى إيران بعد أن أوقفت الولايات المتحدة محادثات السلام مع الحركة في 8 أيلول/ سبتمبر الماضي، إذ زار الوفد موسكو في 14 سبتمبر، وطهران في 17 من الشهر ذاته بعد توقف محادثات السلام.


اترك تعليق