fbpx
Loading

أقل من ٥٠٪ من الأمريكيين يقبلون بعزل ترامب

بواسطة: | 2019-12-20T15:56:29+02:00 الجمعة - 20 ديسمبر 2019 - 3:56 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال استطلاع للرأي نظمته “رويترز/إبسوس” إن أقل من نصف الأمريكيين يقولون إنه ينبغي عزل الرئيس “دونالد ترامب” من منصبه.

وجرى نشر نتائج الاستطلاع، الخميس، بعدما وجه مجلس النواب اتهامات له، وهو ما يمثل تحديا للديمقراطيين الذين يسعون للإطاحة به في محاكمة بمجلس الشيوخ.

وتم الاستطلاع على مستوى الولايات المتحدة عبر الإنترنت، في الساعات التي تلت تصويت مجلس النواب على أساس حزبي، الأربعاء، لصالح توجيه الاتهام إلى ترامب بإساءة استخدام سلطته وعرقلة الكونجرس.

وانتهى الاستطلاع، إلى أن هذا التصرف النادر والمثير للجدل للغاية من جانب المشرعين، لم يغير التوجهات بدرجة تذكر في بلد منقسم.

وبسؤال المشاركين في الاستطلاع عن التهم المحددة، اتفق 53% على أن “ترامب” أساء استغلال سلطته، بينما اتفق 51% على أنه عرقل الكونجرس.

لكنه رغم موافقة الأغلبية على ذلك، فإن حوالي 42% فقط، معظمهم من الديمقراطيين، قالوا إنه يتعين على الكونجرس إقالة الرئيس من منصبه، حيث يملك مجلس الشيوخ الصلاحية لفعل ذلك.

وبشكل إجمالي، قال 44% فقط، من الجمهور الأمريكي، إنهم يوافقون على تعامل مجلس النواب مع مساءلة “ترامب”، بينما عارض 41% ذلك.

وعندما سئلوا عن شعورهم تجاه الرئيس بعد الإجراء الخاص بالمساءلة، قال 26% إنهم أصبحوا أكثر تأييدًا لـ”ترامب” الآن، بينما قال 20% إنهم أقل تأييدًا، في حين قال 48% إن ذلك لم يغير من وجهة نظرهم بطريقة أو بأخرى.

وتم إجراء استطلاع ”رويترز/إبسوس“، عبر الإنترنت باللغة الإنجليزية، في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وشمل الاستطلاع، ردودًا من 1108 أشخاص، في يومي 18 و 19 ديسمبر/ كانون الأول، بهامش مصداقية يبلغ ثلاث نقاط مئوية


اترك تعليق