fbpx
Loading

إسرائيل: التقونا بـ “إكسبو 2020” في دبي بدون فلتر

بواسطة: | 2019-12-20T16:00:05+02:00 الجمعة - 20 ديسمبر 2019 - 4:00 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أظهر حساب “إسرائيل في الخليج” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حفاوة كبيرة بمشاركة جناح دولة الاحتلال في معرض إكسبو 2020 في دولة الإمارات العربية، بإمارة دبي.

وقال الحساب الإسرائيلي في دعوة باللغة العربية لزيارة جناح دولة الاحتلال في المعرض: “التقوا إسرائيل في معرض إكسبو 2020 بدبي بدون فلتر”، ونقل عن “إلعازار كوهين”، المسؤول عن المعرض بوزارة الخارجية الإسرائيلية، قوله إنه يتلقى ترحيبا حارا خلال زياراته للإمارات بشأن إقامة الجناح، مضيفا: “موقف المضيفين ممتاز، وهو أمر مثير للمشاعر الحميمية”.

وأعلنت الخارجية الإسرائيلية، في 10 ديسمبر/كانون الأول الجاري، توقيع الاتفاقية الرسمية لمشاركة دولة الاحتلال في إكسبو 2020.

وأنشأت الوزارة “إسرائيل في الخليج” كحساب لما أسمتها “سفارتها الافتراضية” في دول الخليج على تويتر بهدف “تعزيز الحوار مع شعوب هذه الدول”.

وينطلق المعرض الدولي في أكتوبر/تشرين الأول 2020، ويقام لعرض إنجازات الأمم  (التكنولوجية والعلمية والزراعية والثقافية) مرة كل 5 سنوات، ويستمر لمدة تصل إلى 6 أشهر، يستقطب خلالها ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم.

وبحسب موقع Xnet العبري، فإنه تم اختيار المذيعة “لوسي أيوب”، التي تتحدث العربية بطلاقة، كمقدمة للجناح الإسرائيلي في إكسبو 2020 بدبي.

وأشار الموقع الى أن الجناح الإسرائيلي في معرض دبي، الذي تشارك فيه 192 دولة، تحت عنوان “تواصل العقول وصنع المستقبل”، سيتمتع بموقع مركزي نسبيًا، إلى جانب الجناحين الإيطالي والهندي.

ونوه الى أن العربية ستكون لغة أساسية في الجناح الإسرائيلي، على الرغم من سن “قانون القومية” في الكنيسيت (البرلمان) الإسرائيلي، الذي أزال اعتبار اللغة العربية كلغة رسمية.

وباستثناء مصر والأردن، لا تقيم الدول العربية علاقات دبلوماسية علنية مع (إسرائيل)، ورغم ذلك، زادت وتيرة التطبيع خلال الفترة الأخيرة بأشكال متعددة بين الإسرائيليين والعرب، عبر مشاركات إسرائيلية في نشاطات رياضية وثقافية تقيمها دول عربية، مثل الإمارات.

وبدا لافتاً خلال الأعوام القليلة الماضية، زيارة مسؤولين إسرائيليين رسميين إلى أبوظبي للمشاركة في فعاليات دولية؛ على غرار وزير الخارجية الإسرائيلي “يسرائيل كاتس”، ووزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية “ميري ريغيف”، وغيرهم.

واعترفت الإمارات رسمياً، العام الماضي، بالجالية اليهودية الصغيرة في دبي، كما كشفت عن موعد إنشاء أول معبد يهودي رسمي في البلاد، سيكتمل في 3 سنوات ويفتتح عام 2022.


اترك تعليق