fbpx
Loading

إسرائيل تهدد إيران باقتلاع قدراتها من سوريا

بواسطة: | 2019-12-25T15:30:36+02:00 الأربعاء - 25 ديسمبر 2019 - 3:30 م|الأوسمة: , , , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قام رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، “أفيف كوخافي”، الأربعاء، بتهديد دولة إيران عن طريق “اقتلاع القدرات الإيرانية من سوريا”.

وفي كلمته، خلال ندوة خاصة بذكرى وفاة رئيس الأركان الأسبق “أمنون ليفكين شاحاك”، قال “كوخافي”: إن بلاده “لن تسمح لإيران بالتموضع عسكريا في سوريا ولا حتى في العراق”، مؤكدا أن احتمالات وقوع مواجهة مع إيران ليست مستبعدة، بحسب “روسيا اليوم”.

وأضاف، أنه يتوقع أن تتعرض إسرائيل، خلال الحرب المقبلة مع لبنان (في إشارة إلى “حزب الله”) أو مع “حماس”، لهجمات صاروخية كبيرة، ستكون غير دقيقة لكن سيكون لها تأثير، وفق تصريحاته.

وأردف “كوخافي”: “عندما تشتعل حرب أهلية في العراق، الذي أصبح منطقة بلا سيادة وفيلق القدس (تابع للحرس الثوري الإيراني)، ينشط هناك حيث يتم نقل أسلحة متقدمة إلى هناك، لا يمكن أن نترك هذا الأمر من دون معالجته. يجب اقتلاع القدرات الإيرانية من سوريا، ولن نسمح لها بالتموضع عسكريا في سوريا ولا حتى في العراق”.

وتابع: “إيران تمتلك مئات الصواريخ التي يمكنها إطلاقها على إسرائيل، وقد ضاعفت كمية اليورانيوم المخصب الذي تمتلكه والمسموح لها بامتلاكه وفق الاتفاق النووي، وهي تستمر بتوسيع مخططاتها النووية، حتى إن كان ذلك جزءا من تحديها وحوارها الاستراتيجي مع الولايات المتحدة، ولكن قد تصبح قدرات فعلية”.

وجدد “كوخافي” تهديده، قائلا: “في الحرب القادمة سنضطر أن نهاجم بقوة كبيرة في المناطق المأهولة وأيضا سنستهدف بنية الدولة أو الكيان الذي يسمح للإرهاب بالعمل ضدنا”.

ومن آن لآخر، تقول إسرائيل إنها لن تسمح بظهور “حزب الله” ثان على الأراضي السورية، وتطالب بإبعاد القوات الإيرانية لمسافة 80 كيلومترا عن حدودها مع سوريا.

 


اترك تعليق