fbpx
Loading

الإمارات وكوريا الجنوبية تعززان اتفاقات التعاون الاستخباراتي والعسكري

بواسطة: | 2019-12-16T19:24:50+02:00 الإثنين - 16 ديسمبر 2019 - 7:24 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت السلطات الدفاعية في الإمارات وكوريا الجنوبية، عن اتفاقهما لتعزيز التعاون في الاستخبارات والخدمات اللوجيستية والإلكترونية العسكرية وتبادل الزيارات بين البلدين.

وحسب وكالة “يونهاب”، جاء ذلك خلال اجتماع وزير الدفاع “جونغ كيونغ-دو” مع نظيره الإماراتي وزير الدولة لشؤون الدفاع “محمد أحمد البواردي” في الدورة السابعة لاجتماع وزيري الدفاع بين كوريا الجنوبية والإمارات في مقر وزارة الدفاع، الإثنين.

واتفق الوزيران في الاجتماع على تعزيز وتوسيع التعاون بين البلدين في مجالات الاستخبارات والخدمات اللوجيستية والإلكترونية العسكرية وتطوير التعاون الوثيق مع توسعة تبادلات الزيارات واستمرار دراسات الأبحاث المشتركة والتعاون التقني من أجل زيادة المصالح المتبادلة بين البلدين، وفقا للوزارة.

وأكدت الوزارة أن الوزيرين أبديا تقييماتهما بأن التعاون الدفاعي والصناعة الدفاعية بين البلدين أصبحتا خلال العام الجاري أكثر عمقا وتنوعا، كما اتفقت آراء الوزيرين على أن المناقشة التي أجريت الإثنين في الاجتماع ستسهم أيضا في تطوير العلاقات القائمة بين البلدين بصورة عامة وعلى رأسها التعاون في الدفاع الوطني والصناعات الدفاعية.

يذكر أن كوريا الجنوبية تولت مهام بناء 4 مفاعلات نووية في محطة براكة للطاقة النووية الواقعة على بعد 270 كم من أبوظبي منذ عام 2012. تم الانتهاء من بناء المفاعل الأول العام الماضي، ومن المخطط أن يتم الانتهاء من الثلاثة المتبقية في المستقبل القريب.


اترك تعليق