fbpx
Loading

السيسي خلال افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني: الجيش هو المسؤول عن مدنية الدولة

بواسطة: | 2019-12-25T17:14:26+02:00 الأربعاء - 25 ديسمبر 2019 - 5:14 م|الأوسمة: , , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي”، الأربعاء، إن اللطف الإلهي منع سقوط مصر، مشددا على دور القوات المسلحة في الحفاظ على مدنية الدولة.

وأضاف خلال مشاركته في افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل بالفيوم (وسط)، أن “ذلك منصوص عليه فى الدستور، كي لا تسقط الدولة مرة أخرى فى أيدي آخرين (لم يسمهم)”.

وتابع: “جعلنا الجيش يسهم بجزء من قدراته حتى يساعدنا باعتبار أنها مهمة أمن قومي في الحفاظ على الدولة واستقرارها وهي مهمة مستقرة للجيش، وهناك مهمة أخرى للجيش أرجو أن يتم إلقاء الضوء عليها إعلاميا، وهي الحفاظ على المسار الدستوري ومدنية الدولة وديمقراطيتها ومنع سقوطها مرة أخرى”.

وأوضح “السيسي” أن المشروعات المقامة في محافظتي بني سويف (وسط) والمنيا (جنوب) لا عائد اقتصادي منها، ويمكن للقطاع الخاص أخذها إذا أراد ذلك، مشيرا إلى أن جهاز المشروعات (تابع للجيش)، مستعد للمشاركة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات الجارية.

وتساءل: “لماذا نتصدى لبعض المشروعات؟ لأن المشروعات دي قد لا تكون من منظور القطاع الخاص اقتصادية… طيب هما مستعدين يبقوا موجودين معانا فيها.. أوي… اللي عايز يتفضل أهلا وسهلا”.

وهناك انتقادات متزايدة لتوغل الجيش المصري في الاقتصاد القومي، وإسناد مشروعات عملاقة له، من اختصاصات وزارات أخرى، في وقت تشير تقديرات غير رسمية إلى سيطرته على نحو 60% من اقتصاد البلاد.

 


اترك تعليق