fbpx
Loading

الكويت .. التحقيق في فيديو إسرائيلي زارها بصحبة أدوات دينية للصلاة

بواسطة: | 2019-12-15T13:12:34+02:00 الأحد - 15 ديسمبر 2019 - 1:12 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلنت السلطات الكويتية، عن بدئها التحقيق في مقطع فيديو نشره حساب عبر “تويتر” تابع للخارجية الإسرائيلية، ذكرت أن مصوره “إسرائيلي يزور الكويت، مصطحباً معه أدوات دينية لازمة للصلاة”.

وحسب مصادر دبلوماسية لصحيفة “الراي”، فإن الجهات الأمنية تباشر التحقيق في الأمر.

وأكدت المصادر، على أنه لا يمكن أن يكون شخص يحمل جواز سفر إسرائيلي، دخل البلاد، وإنما قد يكون وصل إلينا عبر جواز سفر غربي.

ولفتت إلى أن موقف الكويت ثابت فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وتابعت المصادر أن الكويت تدعم السلطة والشعب الفلسطينيين لتحقيق مطالبهم المشروعة، وأعلنتها مراراً بأنها ستكون آخر المطبعين مع (إسرائيل).

وكانت صفحة “(إسرائيل) بالعربية”، التابعة للخارجية الإسرائيلية، قد نشرت فيديو يظهر شخصاً يصور أبراج الكويت، من نافذة أحد المباني، وكتبت تعليقاً عليه: “قام أحد الإسرائيليين بزيارة الكويت ونشر هذا الفيديو، مصطحباً معه عدداً من أدواته الدينية اللازمة للصلاة”.

ومطلع العام الجاري، رفضت الكويت ما أُثير حول خطوات منها للتطبيع مع (إسرائيل)، وشددت على أنها ستكون آخر دولة تطبع علاقاتها مع الاحتلال.

وقال نائب وزير الخارجية “خالد الجارالله”، حينها: “لا توجد أي خطوات كويتية للتطبيع مع (إسرائيل)”، واصفا جميع الأصوات المنادية بالتطبيع مع الاحتلال بأنها “فردية، ولا تمت بصلة إلى الموقف الرسمي”.

وخلال الفترة الأخيرة، تصاعدت دعوات عربية، وخليجية خاصة، للتطبيع مع (إسرائيل)، قبل أن تستقبل دول كمصر والإمارات وزراء إسرائيليين.


اترك تعليق