fbpx
Loading

ترامب “يجبر” أعضاء الناتو على دفع 130 مليار دولار سنويا

بواسطة: | 2019-12-05T17:56:27+02:00 الخميس - 5 ديسمبر 2019 - 5:56 م|الأوسمة: |
تغيير حجم الخط ع ع ع

غرد الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، عبر “تويتر” إنه قام برحلة ناجحة إلى لندن أثناء حضوره قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، متهما “وسائل الإعلام المزيفة ببذل كل ما بوسعها للتقليل من شأن رحلتي الناجحة للغاية”.

وقال في تغريدته عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الخميس: “لقد ضغطت بنجاح فائق على قادة دول الناتو حتى جعلتهم يدفعون 130 مليار دولار سنويا و400 مليار دولار إضافية لمدة 3 سنوات. لا توجد زيادة بالنسبة للولايات المتحدة، فقط الاحترام العميق!”.

وتابع: “توفر القيادة الأمريكية للعالم قوة، ويجب أن نستمر في إظهار القوة والفوز على جميع الجبهات البرية والجوية والبحرية والفضائية!”.

يأتي حديث “ترامب” عن النجاحات التي حققها في قمة “الناتو”، التي انعقدت خلال اليومين الماضيين في لندن، على الرغم من مغادرته القمة غاضبا، وتأكيده أنه ألغى مؤتمره الصحفي على هامش القمة بعد أن ذكرت وسائل إعلام أنه قرر مغادرة العاصمة البريطانية مبكرا ردا على سخرية بعض الزعماء منه.

وعقد رؤساء دول وحكومات التحالف مؤتمرا صحفيا حول نتائج القمة، لكن “ترامب” قرر المغادرة مبكرا بعد الكشف عن سخرية رئيسي وزراء كندا “جاستن ترودو” وبريطانيا “بوريس جونسون” والرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” منه ومن مؤتمراته الصحفية.


اترك تعليق