Loading

ترامب يغازل اليهود: لم يكن لإسرائيل صديق أفضل مني بالبيت الأبيض

بواسطة: | 2019-12-08T19:03:59+00:00 الأحد - 8 ديسمبر 2019 - 7:03 م|الأوسمة: , , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يعتبر نفسه الصديق الأفضل لإسرائيل الذي جاء في البيت الأبيض، مشيرا إلى أنه أوفى بوعده تجاه دولة الكيان الصهيوني وعلى اليهود الأمريكيين التصويت لصالحه في الانتخابات الأمريكية القادمة.

خلال كلمة ألقاها ترامب في القمة الوطنية للمجلس الأمريكي الإسرائيلي في فلوريدا.

وأضاف ترامب خلال كلمته، أن له سجلًا في القضايا ذات الأهمية لليهود، بما في ذلك مجموعة واسعة من الآراء حول وعده بالاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيلية ونقل السفارة الأمريكية من هناك تل أبيب.

وقال ترامب إن أسلافه (في البيت الأبيض) : “لم يدفعوا سوى الكلام إلى هذه القضية”، مضيفا أنه لم يكن لديهم (أسلافه)أي نية للقيام بذلك في رأيي”.

وعقب ترامب قائلا: “لكن على عكس الرؤساء الآخرين حافظت على وعودي”.

وأبرز ترامب قراره بإلغاء أكثر من نصف قرن من السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط من خلال الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان الاستراتيجية على الحدود مع سوريا.

مغازلة انتخابية

واعتبر ترامب إلى أن هناك بعض اليهود في أمريكا الذين لا يحبون إسرائيل بما فيه الكفاية.

وقال “علينا أن نجعل شعب بلدنا، هذا البلد، يحب إسرائيل أكثر، علي أن أخبرك بذلك. علينا أن نفعل ذلك”.

ومضي قائلا: “علينا أن نجعلهم يحبون إسرائيل أكثر، لأن لديك شعبًا يهوديًا شعبًا عظيمًا، فهم لا يحبون إسرائيل بما فيه الكفاية”.

ورأي ترامب أن اليهود الأمريكيين أخطأوا بالتصويت للديموقراطيين في عهد سلفه باراك أوباما، قائلا “صوّت العديد منكم لأشخاص في الإدارة السابقة (…) سيكون عليكم في يوم ما تفسير ذلك لي إذ لا أعتقد أنهم أحبوا إسرائيل كثيراً”.

وأضاف أنه في المقابل “لم يكن لدى الدولة اليهودية يومًا صديقًا أفضل في البيت الأبيض من رئيسكم دونالد ترامب”.

 

صفقة القرن

وعلق ترامب على خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط بين الإسرائيليين والفلسطينيين المعروفة باسم صفقة القرن (صفقة القرن) والتي يشرف عليها صهره ومستشاره “جاريد كوشنر “

وقال ترامب “يقول كثيرون إن ذلك (صفقة) لا يمكن تحقيقه. يقولون إن هذا الاتفاق هو بين الأصعب، لكن إذا لم يتمكن جاريد كوشنر من إتمامه فلن يكون إتمامه ممكنًا”.


اترك تعليق